أخبارالثقافة .. عامل أساسي في إذكاء الوعي بقضايا التغيرات المناخية (السيد اليزمي)

أخبار

09 نوفمبر

الثقافة .. عامل أساسي في إذكاء الوعي بقضايا التغيرات المناخية (السيد اليزمي)

مراكش 9 نونبر 2016/ومع/ أكد رئيس قطب المجتمع المدني بلجنة الإشراف على الدورة ال22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية ، السيد إدريس اليزمي، اليوم الأربعاء بمراكش، أن الثقافة تعد عاملا أساسيا في إذكاء الوعي بقضايا التغيرات المناخية.

وأبرز السيد اليزمي خلال مؤتمر صحفي في موقع باب إغلي الذي يحتضن أشغال كوب 22 المنظمة من 7 الى 18 نونبر، أنه فضلا عن الأنشطة التي تنظم بالمنطقتين الزرقاء والخضراء للموقع، فإنه سيتم تنظيم أنشطة ثقافية عديدة بمدينة مراكش، مشيرا بالخصوص إلى معرض الفنانين الأفارقة الذي سيتم افتتاحه يوم الإثنين المقبل، ومبادرة “صورة من أجل كوكبي”.

من جهة أخرى، قال رئيس قطب المجتمع المدني بلجنة الإشراف على كوب 22، إن هناك 280 شبكة دولية ووطنية للمجتمع المدني حاضرة بالمنطقة الخضراء لكوب 22، مبرزا أن هذا الفضاء يتوزع على سبعة مواضيع، منها المرأة والشباب والسكان الأصليون والمجالات الترابية.

وأفاد السيد اليزمي بأن إفريقيا ممثلة في هذه التظاهرة الكونية بأزيد من 300 منظمة غير حكومية، أغلبها يهتم بالأمن الغذائي.

وفي هذا الصدد، قال إن مؤتمر كوب 22 يطمح إلى إرساء شبكة قوية للمنظمات غير الحكومية الإفريقية”.

وتشكل المنطقة الخضراء، التي تم افتتاحها يوم الإثنين بمناسبة انطلاق الدورة 22 لمؤتمر الأطراف، فضاء لتبادل الآراء لفائدة جميع الفاعلين غير الحكوميين المعنيين بمحاربة التغير المناخي.

وتضم المنطقة فضلا عن المنظمات غير الحكومية، ممثلي جامعات، وجماعات محلية، ومراكز البحث، وهيئات عمومية، ومقاولات، كلها تعبأت في مؤتمر كوب 22 من أجل المناخ.

وتهدف مختلف الأنشطة الموازية التي تنظم ضمن هذه المنطقة الى فسح المجال أمام المشاركين للتعرف على تجاربهم وتقاسمها، فضلا عن تقديم أفضل الممارسات مع تعزيز وإطلاق المبادرات الرامية لحماية المناخ.

اقرأ أيضا