أخبارالجفاف يؤدي الى تلف نحو مليون من أشجار عيد الميلاد في ألمانيا

أخبار

espèces menacées
25 ديسمبر

الجفاف يؤدي الى تلف نحو مليون من أشجار عيد الميلاد في ألمانيا

برلين – أدى الجفاف الى تلف نحو مليون من أشجار عيد الميلاد في ولاية شمال الراين وستفاليا في ألمانيا الصيف الماضي.

وقال بيرترام ليدر من قسم الغابات في ولاية شمال الراين-وستفاليا إن هناك الكثير من الاشجار معرضة للخطر.

وأوضح ليدر أن السبب الرئيسي لموت أشجار عيد الميلاد يكمن في مخلفات العواصف والحرارة والجفاف ونقص الأمطار.

وبسبب تغير المناخ، أصبح الجفاف أكثر تواترا وأكثر حدة ، معرضا جميع أنواع المحاصيل للتلف في جميع أنحاء العالم.

ومن بين المشاكل التي يواجهها المزارعون عدم إمكانية رؤية الضرر الذي يلحق بالنباتات ، مما يعني أن الموارد تهدر على نباتات محكوم عليها بالموت البطيء.

ولمواجهة هذه الظاهرة، تم تطوير تقنيات جديدة يمكن أن تساعد في الكشف عن تلف المحاصيل في وقت مبكر.

وفي هذا الاطار، طور فريق بحث في أستراليا تقنية تستخدم الكاميرات للنظر داخل النباتات وكشف التجاويف التي تقتل شجرة في نهاية المطاف

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
قي ما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:
روما – تعمل إيطاليا على اتخاذ إجراءات تتضمن تقديم دعم يصل إلى ستة آلاف أورو لكل من يشتري سيارة جديدة صديقة للبيئة، مقابل فرض ضرائب على شراء سيارات كبيرة تعمل بالبنزين.

وحذرت نقابات واتحاد العمال بقطاع صناعة السيارات من مغبة تطبيق الضريبة المقترحة الجديدة على سيارات تعمل بالبنزين، معتبرة أنها لن تضر فقط بشركات صناعة السيارات بل بكل سلسلة الإمداد وقد تؤدي إلى الاستغناء عن عمال.

وستفرض ضريبة قيمتها 1100 أورو على سيارات البنزين الجديدة التي ينبعث منها معدل يتراوح بين 161 و175 جراما من ثاني أكسيد الكربون في كل كيلومتر. وستزيد الضريبة إلى 1600 أورو إذا تراوحت الانبعاثات بين 176 و200 غرام وإلى 2000 يورو على الانبعاثات بين 201 و250 غراما.

في المقابل، ستكون هناك حوافز على شراء السيارات الكهربائية أو الهجينة، بحسب ما تصدره من انبعاثات.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
جنيف – تظاهر مئات الطلاب في شوارع سويسرا الناطقة بالألمانية (بيرن وبازل وسانت غالن وزيوريخ)، احتجاجا على السياسات المناخية غير الطموحة في جميع أنحاء العالم.

وقال أحد المتظاهرين لتلفزيون (آر.تي.إس) السويسري “نعتقد أن السياسيين ظلوا جامدين وأنهم لا يملكون الشجاعة الكافية للتصرف ولا يمكننا السماح لهم بفعل ذلك “.
واستجاب هؤلاء الطلاب لدعوة غريتا ثونبيرغ، وهي ناشطة عمرها 15 عاما أصبحت رمزا جديدا في مكافحة تغير المناخ في مؤتمر كوب 24 في بولندا.

لشبونة / وافق مجلس مدينة ليريا البرتغالية بالإجماع على اقتراح لحزب الكتلة اليسارية يدعو إلى التعليق الفوري للتنازل والاستكشاف واستخراج النفط والغاز في المنطقة الوسطى.
وتشير الحركة إلى أنه في عام 2016 ، كان هناك 15 من عقود التنقيب وإنتاج النفط في البرتغال ، في البر والبحر ، من الغارف إلى بورتو.
وقامت العديد من البلديات والجمعيات والحركات البيئية بتعبئة وتحدي تنفيذ صناعة النفط، محملين المسؤولية البيئية والاجتماعية والاقتصادية للوكالة البرتغالية للبيئة وللحكومة.

 

اقرأ أيضا