أخبارالجمعية البيئية (زيرو) تحذر من انتشار الزراعة المكثفة في منطقة الحديقة الطبيعية لجنوب – غرب…

أخبار

25 أغسطس

الجمعية البيئية (زيرو) تحذر من انتشار الزراعة المكثفة في منطقة الحديقة الطبيعية لجنوب – غرب آلينتيخو وكوستا فيتشانتينا

البرتغال :

حذرت الجمعية البيئية (زيرو) من انتشار الزراعة المكثفة في منطقة الحديقة الطبيعية لجنوب – غرب آلينتيخو وكوستا فيتشانتينا ومن غياب المراقبة على هذه الأنشطة مما أدى إلى ” رفع الشكاوى والنزاعات “.

وقالت الجمعية في بلاغ إنها توصلت بعدد من الشكاوى تتعلق بالأنشطة الاقتصادية في هذه المنطقة المحمية التابعة لمنطقتي آلينتيخو وآلغارف.

وأشارت الجمعية إلى أنها طالبت بتوضيحات من معهد حماية الطبيعة والغابات ” حول تفعيل الإجراءات واحترام المعايير البيئية التي يتضمنها مخطط تهيئة هذه الحديقة “.

——————————————————————

في ما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:

بلجيكا :

تشرع شركة النقل الداخلي في بروكسيل (ستيب) في اختبار استعمال حافلات كهربائية جديدة في شوارع العاصمة.

وكانت (ستيب) قد أعلنت في وقت سابق في شهر يوليوز الماضي ، أنه تم طلب سبع حافلات صغيرة كهربائية كاملة من الشركة المصنعة البولندية (سولاريس).

وسوف تكون هذه الحافلات مجهزة بتكنولوجيا الشحن الجديدة والتي لا تتطلب أي بنية تحتية لإعادة شحن أثناء فترات النهار على الطريق ، حيث سيتم شحن البطارية فقط أثناء الليل.

——————————————————————–

إسبانيا :

أعلنت سلطات تينيريفي أن حديقة (تيدي) الوطنية ستتوفر انطلاقا من نونبر المقبل على سبع محطات للأرصاد الجوية من أجل قياس التغيرات المناخية.

ويندرج هذا المشروع في إطار برنامج شامل لتتبع التغيرات المناخية والذي تشرف عليه الهيئة المستقلة للحدائق الوطنية.

وتروم هذه المبادرة تقييم أثر التغيرات المناخية والمساهمة بالتالي في البحث وتصميم وتوقع المناخ.

———————————————————————–

ألمانيا :

تراجعت الخسائر المادية للصواعق في ألمانيا حيث أعلن الاتحاد العام لشركات التأمين الألمانية امس الخميس أن شركات التأمين دفعت العام الماضي نحو 210 مليون أورو تعويضا لخسائر نتجت العام الماضي عن نحو 300 ألف صاعقة أي أقل 30 مليون أورو.

وبلغت قيمة الأضرار المادية للصواعق في ألمانيا عام 2015 نحو 240 مليون أورو نتجت عن صواعق تزيد بنسبة 16 في المائة عن صواعق العام الماضي.

وفي المقابل ارتفع المعدل السنوي للخسائر المادية التي تسببها الصاعقة الواحدة إلى رقم قياسي يبلغ 700 أورو.

وقال الاتحاد إن أحد أسباب ارتفاع التكاليف بالنسبة لكل تأمين هو تزايد الأضرار التي تسببها الصواعق في الأبنية والذي يمكن أن يكون بسبب تزايد استخدام تقنيات جديدة مثل تقنية التحكم عن بعد في التدفئة والستائر وهي التقنيات التي تشملها أنواع معينة من التأمين على الأبنية.

اقرأ أيضا