أخبارالحديقة النباتية في جنوب الصين تتعهد بتقديم المزيد من الدعم لحماية التنوع البيولوجي في غابات…

أخبار

Amazon
05 ديسمبر

الحديقة النباتية في جنوب الصين تتعهد بتقديم المزيد من الدعم لحماية التنوع البيولوجي في غابات الأمازون

الصين- تعهدت الحديقة النباتية في جنوب الصين ، وهي معهد رائد للبحوث النباتية والبيئية، بتقديم المزيد من الدعم لحماية التنوع البيولوجي في غابات الأمازون، وذلك بمناسبة احتفالها بالذكري التسعين لتأسيسها امس الأربعاء.

وقال رين هاي مدير الحديقة النباتية ان البرنامج سيعقد دورات تدريبية كل سنتين لتبادل الخبرات الصينية مع منطقه الأمازون والبلدان النامية الأخرى، مذكرا بأن برنامج التعاون مع منطقة الامازون انطلق منذ عام 2008 .

وقال الخبراء الذين حضروا مراسم الاحتفال امس إن الصين التي انخرطت في السنوات الاخيرة في مجال علم النبات، ساهمت بشكل كبير في الأبحاث العالمية بمواردها الطبيعية الوفيرة وزيادة الاستثمار في البحث العلمي، فضلا عن نموذج التعاون الذي يؤكد المنفعة المتبادلة.

وقال يو يان نائب مدير إدارة المشاريع وإدارة الشؤون الخارجية بالحديقة ان دوراتهم التدريبية حضرها أكثر من 100 باحث شاب من الأمازون وافريقيا وجنوب شرق اسيا في العقد الماضي.

وتقع الحديقة النباتية تحت وصاية الاكاديمية الصينية للعلوم في قوانغدونغ، وهي من بين المعاهد الاولى في الصين التي أرست التعاون مع علماء النبات في منطقة الأمازون بسبب الظروف المناخية المماثلة في المقاطعة الجنوبية.

اقرأ أيضا