أخبارالحكومة البولونية تعتمد خطة استعجالية لمكافحة آثار الجفاف في البلاد

أخبار

01 أغسطس

الحكومة البولونية تعتمد خطة استعجالية لمكافحة آثار الجفاف في البلاد

 

وارسو  – أعلنت الحكومة البولونية ،اليوم الأربعاء ، عن خطة استعجالية لمكافحة آثار الجفاف ،الذي أثر بشكل واضح على المجال الفلاحي وعلى الموارد المائية للبلاد .

وتتضمن الخطة برنامج دعم الضيعات الفلاحية والفلاحين وتوفير الموارد المائية الضرورية ،وخصصت الحكومة البولونية اعتمادا ماليا لتنزيل هذه الخطة تبلغ قيمته نحو 800 مليون زلوتي (حوالي 200 مليون يورو) ،وموازاة مع ذلك أدخلت تغييرات على آلية عمل وكالة إعادة هيكلة وتحديث القطاع الزراعي.

وحسب بلاغ الحكومة البولونية ،فإن نحو 83 في المئة من المساحة العامة للبلاد تأثرت بالجفاف وشح الأمطار والضعف النسبي للموارد المائية ، كما أن 14ر63 في المائة من الأراضي الصالحة للزراعة تضررت من عامل الجفاف وتراجعت محاصيلها الزراعية الموسمية ما بين 45 في المائة الى أزيد من 70 في المائة ،وازداد القطاع الفلاحي سوء بعد حدوث فيضان في جنوب البلاد أتى على نسبة هامة من المحاصيل الزراعية.

كما قررت الحكومة البولونية إعفاء الفلاحين المتضررين من أداء الضرائب لمدة سنة فلاحية ، وتمكينهم من الاستفادة من التأمين العام على المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية.

كما إلتزمت “الوكالة البولونية لإعادة هيكلة وتحديث قطاع الزراعة” بأداء ديون الفلاحين الصغار المتضررين لصالح البنوك لفترة لا تتجاوز السنتين .

ومن المتوقع أن تدخل الخطة حيز التنفيذ يوم 15 من غشت الجاري بعد نشر بنود الاستراتيجية في الجريدة الرسمية .

اقرأ أيضا