أخبارالسلطات الأسترالية تدعو الى مغادرة منطقة قبل تفاقم الحرائق بولاية فيكتوريا

أخبار

30 ديسمبر

السلطات الأسترالية تدعو الى مغادرة منطقة قبل تفاقم الحرائق بولاية فيكتوريا

ملبورن – حثت السلطات الأسترالية السكان والسياح، يوم الأحد، على المغادرة في جزء من ولاية فيكتوريا ، وذلك قبل يوم من المتوقع أن يصبح خطر حرائق الغابات فيه جسيما.

وقالت السلطات إن التوقعات بارتفاع درجات الحرارة عن 40 درجة مئوية وهبوب رياح قوية وعواصف رعدية وتغير اتجاه الرياح التي تتحرك عبر الولاية تعني أن يوم غد الاثنين سيكون من أخطر أيام طقس الحرائق في تاريخ ولاية فيكتوريا.

وطالب آندرو كريسب، مفوض إدارة الطوارئ بالولاية، للسكان ولعشرات الآلاف ممن جاؤوا لقضاء عطلاتهم في منطقة إيست غيبسلاند المغادرة في موعد أقصاه صباح يوم غد الاثنين.

وأضاف في مؤتمر صحفي  “ما نقوله حاليا، بناء على الأحوال الجوية التي سنواجهها غدا في أنحاء الولاية، خاصة في إيست غيبسلاند، هو إن كنتم في عطلة في هذا الجزء من الولاية فقد حان الوقت للرحيل”.

وتابع قائلا ”نطلب منكم الآن مغادرة إيست غيبسلاند من تلك المنطقة شرقي بيرنسديل“ في إشارة إلى مدينة تبعد 280 كيلومترا شرقي ملبورن.

وتواجه ولاية نيو ساوث ويلز أيضا أحوالا جوية قاسية يتوقع أن تؤدي لتفاقم الحرائق في الأيام المقبلة، إذ من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى ذروتها يوم الثلاثاء.

وقال شين فيتزسيمونز ،مفوض جهاز مكافحة حرائق المناطق الريفية في الولاية، ”سنواجه تدهورا في الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، خاصة يوم الاثنين وستزداد سوءا حتى الثلاثاء“.

ودمرت حرائق الغابات نحو عشرة ملايين فدان في خمس ولايات أسترالية منذ سبتمبر أيلول كما وقعت ثماني حالات وفاة مرتبطة بتلك الحرائق.

اقرأ أيضا