أخبارالسلطات الإندونيسية تحاول إخماد عدة حرائق اشتعلت في الغابات الاستوائية بجزيرة سومطرة

أخبار

les incendies de forêts en AUstralie coûte des millions de dollars australiens
14 يونيو

السلطات الإندونيسية تحاول إخماد عدة حرائق اشتعلت في الغابات الاستوائية بجزيرة سومطرة

جاكرتا – أعلنت السلطات الإندونيسية، اليوم الأربعاء، أنها خصصت عدة طائرات مروحية لإخماد الحرائق المشتعلة في 28 نقطة بالغابات الاستوائية بجزيرة سومطرة.
وأوضح متحدث باسم الوكالة الإندونيسية للارصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء، في تصريح للصحافة، أن الوكالة حددت، أمس الثلاثا، عبر الأقمار الاصطناعية 28 حريقا في اربع مقاطعات بجزيرة سومطرة، مشيرا إلى أن وكالة تدبير أثار الكوارث تتابع تطورات الحرائق وسارعت بنشر خمس طائرات هليكوبتر لإسقاط القنابل المائية لإخمادها.
وفي عام 2015 شهدت اندونيسيا حرائق غابات كانت الأكبر من نوعها، تسببت في تدمير مئات الآلاف من الهكتارات من الغابات وفي إغلاق مطارات ومدارس وإصابة أكثر من 400 ألف مواطن بصعوبات في التنفس.
وجدد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، قبل عدة أسابيع، التأكيد على اتخاذ جميع التدابير الوقائية ضد حرائق الغابات، داعيا السلطات إلى اليقظة لمنع إضرام النار في الغابات.
من جهته، دعا مجلس النواب الإندونيسي وزارة البيئة والغابات والسلطات المعنية إلى الوقوف في وجه كل من يحاول تدمير الطبيعة والتسبب في التلوث، بما فى ذلك الشركات العاملة في القطاعات المرتبطة بالموارد الطبيعية.
كما طلب من وزير البيئة والغابات اتخاذ اجراءات رادعة ومعاقبة المتسببين في التلوث ونشر معلومات شاملة عن الأراضي الغابوية، مؤكدا أن البرلمان يعتزم إنشاء فرقة عمل للحرص على تطبيق قانون حماية البيئة.

اقرأ أيضا