أخبارالسلطات البيروفية تحجز نحو 200 من صغار السلاحف على متن حافلة قرب الحدود بين البيرو و الإكوادور

أخبار

24 يوليو

السلطات البيروفية تحجز نحو 200 من صغار السلاحف على متن حافلة قرب الحدود بين البيرو و الإكوادور

ليما – تمكنت السلطات البيروفية مؤخرا من حجز نحو 200 من صغار السلاحف على متن حافلة، و ذلك بحسب ما أعلنته الهيئة الوطنية للغابات والحياة البرية.

و عثرت عناصر المكتب الوطني للجمارك و الإدارة الضريبية، خلال عملية تفتيش قرب الحدود بين البيرو و الإكوادور، على 199 سلحفاة، من بينها 11 سلحفاة نفقت بسبب سوء ظروف النقل.

و تنتمي هذه السلاحف إلى صنف “تاريكايا” و هي إحدى الأنواع التي تتميز بها منطقة الأمازون، و مصنفة على أنها من الأنواع المعرضة لخطر الانقراض وفقا لقائمة الحيوانات البرية المهددة بالانقراض في البيرو.

و تم الاحتفاظ بالسلاحف المحجوزة لدى الهيئة الوطنية للغابات والحياة البرية، التي ستخضعها لفحص بيطري متخصص قبل تقييم إعادتها إلى بيئتها الطبيعية.

و تعيش سلحفاة تاريكايا في الأنهار والبحيرات بمنطقة الأمازون، وتتغذى على البذور والفواكه والأوراق والأسماك الصغيرة.

****************************

بوينوس أيريس/24 يوليوز 2018/ومع/ في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الثلاثاء 24 يوليوز 2018:

-الأرجنتين:

-شارك وزير البيئة والتنمية المستدامة، سيرجيو بيرغمان، إلى جانب رئيسة هيئة حوض ماتانزا رياتشويلو، دورينا بونيتي، و رئيس بلدية كانويلاس، غوستافو أرييتا، في عملية إغلاق المكب الواقع بالبلدية الذي كان يستقبل خلال السنوات الخمسين الماضية أزيد من 45 طنا من النفايات يوميا.

و قال بيرغمان “الشيء المهم من وراء قرار إغلاق هذا المكب هو أننا ندرك أنه لا ينبغي لنا أن نلحق الضرر بهذا الفضاء مرة أخرى”، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تعتبر “مثالا للعمل كفريق على الرغم من الاختلافات”.

و من جانبه قال أرييتا إن الأمر يتعلق بخطوة “تاريخية” مهمة بالنسبة لساكنة كانويلاس.

****************************

-البرازيل:

-اكتشف باحثون برازيليون أن أشخاصا كانوا يمارسون أنشطة فلاحية بأمازونيا قبل نحو 4500 عام.

وبحسب دراسة أنجزها باحثون من جامعة إيكستير، فإن الساكنة بالمنطقة كانت تقوم بزراعة مختلف الخضر وكانت على علم بالطريقة التي تساعد على تخصيب التربة بأراضي ليست خصبة بهذه الغابة الاستوائية.

وأوضحت أن الساكنة كانت تقوم، من أجل تخصيب التربة، بتسميدها بالفحم الخشبي، مبرزة أن اكتشاف هذه التقنية، التي رجحت أنها استعملت قبل 25 قرنا، سيبرز للأركيولوجيين أن أمازونيا احتضنت، إلى غاية وصول الاسبان الى المنطقة، نشاطا فلاحيا حقيقيا بفضل التخصيب المستدام للتربة.

****************************

-الشيلي:

– طلبت وزيرة البيئة، مارسيلا كوبيوس، أمس الاثنين، من السلطات المختصة مباشرة تحقيق من أجل تحديد المسؤوليات وفرض عقوبات على إثر تسرب الديزل بخليج سانتا خوليا التابع لجماعة كينتيرو.

ودعت كوبيوس السلطات إلى اللجوء إلى القضاء ووضع شكاية بالإضرار بالبيئة عقب هذا الحادث الذي وقع أول أمس الأحد.

اقرأ أيضا