أخبارالصين: إغلاق جميع مصانع الورق بالقرب من ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في الصين

أخبار

01 ديسمبر

الصين: إغلاق جميع مصانع الورق بالقرب من ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في الصين

الصين –  أعلنت السلطات الصينية عن إغلاق جميع مصانع الورق بالقرب من ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في الصين، والتي تقع في مقاطعة هونان بوسط البلاد بحلول عام 2019.

وقالت السلطات الحكومية للمقاطعة إن ” جميع القدرات الصناعية للورق في ثلاث مدن والمنطقة حول بحيرة دونغتينغ ستُغلق بحلول نهاية العام، كما سيتم إغلاق جميع مصانع الورق في هذه المنطقة في نهاية عام 2019 “.

وتمتاز بحيرة دونغتينغ بانتشار القصب حولها مما أدى إلى ظهور العديد من مصانع صناعة الورق، إلا أنها تسببت في تلوث المياه.

——————

–  أستراليا / تجري السلطات الأسترالية تحقيقا بشأن نفوق عدد من صغار طيور البطريق ،وهي ثالث عملية نفوق تكتشف في ظرف ستة أشهر، بجنوب شرق البلاد ، على إثر العثور على نحو 30 من صغار الطيور نافقة على شاطىء معزول .

وقالت السلطات المحلية إن شابا اكتشف هذه الطيور النافقة صباح يوم الجمعة بوابس بيش قرب بشينو على الساحل الشرقي للولاية ، وأنها فتحت تحقيقا للوقوف على أسباب وملابسات هذه المأساة.

وفي أكتوبر الماضي، قتل 58 من صغار طيور البطريق في هجوم يشتبه ان من ورائه بعض الكلاب في لوي هيد بشمال الولاية.

كما تم العثور في يونيو الماضي على نحو 12 من صغار طيور البطريق نافقة في مكب للنفايات بلوي هيد.

وإثر هذه الحوادث ،تعالت أصوات المدافعين عن البيئة مطالبين بتعزيز حماية الحياة البرية وتشديد مراقبة الكلاب الضالة.

———————-

– اندونيسيا / قررت وكالة البيئة بجاكرتا على مستوى جزر سيروبو ” ألف جزيرة” إجراء تحليل لعينات من الماء يشتبه في أنها ملوثة بنفايات سامة تسببت في مقتل ثلاث سلاحف كبيرة بحرية ،من النوع المصنف على أنه مهدد بالإنقراض .

وقال رئيس الوكالة ،يوسين هارديمان، إنه تم العثور على السلاحف التي كانت تطفو على سطح مياه جزيرة باري يوم الثلاثاء، مشيرا الى وزارة البيئة والغابات ستنسق مع وكالة حماية الموارد الطبيعية لجاكرتا لتحليل العينات التي تم أخذها وتحديد أسباب وفاة هذه السلاحف.

وجندت وكالة البيئة بجاكرتا دوريات بحرية للبحث على سلاحف أخرى قد تكون نفقت مع القيام بحملة لدى الساكنة للتحسيس بأخطار تلوت الحياة البحرية.

اقرأ أيضا