أخبارالسلطات بالشيلي تضع العديد من الإجراءات الصارمة من أجل الحفاظ على جودة الهواء

أخبار

11 يوليو

السلطات بالشيلي تضع العديد من الإجراءات الصارمة من أجل الحفاظ على جودة الهواء

سانتياغو  – نظرا لظروف التهوية السيئة وبهدف حماية صحة ساكنة بلدية سانتياغو، وضعت السلطات المكلفة بالبيئة، اليوم الثلاثاء، العديد من الإجراءات الصارمة من أجل الحفاظ على جودة الهواء في العاصمة الشيلية والمناطق المحيطة بها.

وشملت هذه الإجراءات حظر تجوال بعض العربات التي تحمل لوحات تنتهي بأرقام معينة خلال فترات محددة بمحافظة سانتياغو والبلدات المحيطة بها.

كما تشمل منع استخدام مواقد الحطب وحرق المساحات الزراعية، في حين نصحت بمزاولة الأنشطة الرياضية في الهواء الطلق.

==================================

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الثلاثاء 11 يوليوز 2017 :

* الأرجنتين:

– تستعد محافظة “ريو نيغرو”، جنوب الأرجنتين، لاحتضان فعاليات الدورة الخامسة للمؤتمر الوطني لحماية التنوع البيولوجي، التي ستنعقد في الفترة من 19 إلى 22 شتنبر المقبل.

ومن المنتظر، حسب وسائل الإعلام المحلية، أن يعرف هذا اللقاء مشاركة عدد من الباحثين والمهتمين والمنظمات الحكومية وغير الحكومية لبحث قضايا ترتبط بحماية واستغلال التنوع البيولوجي.

ويروم المؤتمر خلق فضاء لمناقشة القضايا المتعلقة باستخدام وتدبير وحماية التنوع البيولوجي في الأرجنتين وفي أمريكا اللاتينية ونشر المعرفة حول هذا التنوع وأهمية الحفاظ على النظم الإيكولوجية وقيمتها الاستراتيجية في مجال التنمية المستدامة.

==================================

– احتضنت العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس، مؤخرا، لقاء حول تقنيات وخدمات معالجة النفايات، بمشاركة ممثلين عن البيئة والتنمية المستدامة الأرجنتينية وعدد من المقاولات الفاعلة في المجال.

وشكل هذا اللقاء، الذي نظمته الغرفة المقاولاتية للبيئة، فرصة لعرض التكنولوجيات الجديدة والخدمات ذات الصلة بقطاع معالجة النفايات وكذا لبحث الإطار التنظيمي الذي يحكم مجال إعادة تدوير وتثمين النفايات كمواد خام وكمصدر للطاقة.

==================================

* البرازيل:

– أمر قاض برازيلي بتوقيف 13 شرطيا يشتبه في قيامهم بإعدام 10 عمال قرويين ممن لا يملكون أراضي، في 24 ماي الماضي، بالقرب من مزرعة سانتا لوسيا، في منطقة باو داركو، جنوب شرق ولاية بارا بالأمازون.

وذكرت تقارير إعلامية أنه تم توقيف ثلاثة عشر من رجال الشرطة، بينهم 11 من الشرطة العسكرية واثنين من المدنية، أمس الاثنين بأمر من القاضي هارولدو سيلفا دا فونسيكا، بعدما أظهرت التحقيقات أن عشرة عمال – امرأة واحدة وتسعة رجال – قتلوا رميا بالرصاص.

وأشارت إلى أن منطقة سانتا لوسيا تم احتلالها من قبل 150 أسرة لا تتملك أراضي في ماي 2015، وطالبوا بمنحهم هذه المساحة الكبيرة من الأراضي من أجل الاستغلال الزراعي.

ووفقا لشهادات الناجين، وصل 24 عنصرا من الشرطة العسكرية في الصباح إلى المخيم الذي كان يديره مزارعون صغار، وبحوزتهم قرارات بالإخلاء، حيث باشروا بإطلاق النار وقاموا بتصفية الضحايا بدم بارد.

==================================

اقرأ أيضا