أخبارالسنغال – غياب المراسيم التطبيقية التي تحدد الإطار القانوني للتدخل بشأن قانون حظر الأكياس…

أخبار

14 فبراير

السنغال – غياب المراسيم التطبيقية التي تحدد الإطار القانوني للتدخل بشأن قانون حظر الأكياس البلاستيكية، يتسبب في ظهورها من جديد

دكار- أكد رئيس القسم الجهوي للبيئة والمؤسسات المصنفة في منطقة زيغينشور (جنوب) خادم نياسي أن غياب مراسيم التطبيقية والقرارات الوزارية التي تحدد الإطار القانوني للتدخل بشأن قانون حظر الأكياس البلاستيكية هو ما تسبب في ظهور هذه الأكياس من جديد في أسواق المنطقة.

وقال نياسي “يمكننا القول إن العديد من حملات التوعية بدأت تؤتي أكلها في زيغينشور، لأنه كان من الصعب العثور على كيس من البلاستيك في الأسواق المحلية. ومنذ فترة، بدأت أكياس البلاستيك في الظهور من جديد، بسبب غياب المراسيم التطبيقية”.

– أفادت وسائل إعلام محلية أن مشروع البنك الإسلامي للتنمية لتطوير شبكات إمدادات المياه وشبكات الصرف الصحي في العالم القروي، سيتم تنفيذه قريبا، مشيرة إلى عقد اجتماع بين السلطات والمصالح المعنية للعمل على توزيع الأشغال بحسب المناطق

ومن المرتقب من هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته 12.500.000 دولار أمريكي، حفر 98 بئرا و2250 مرحاضا عائليا في أرياف وبلدات مناطق ماتام وتامباكوندا وكيدوغو وكولدا.

وفي ما يلي النشرة البيئية الإفريقية ليومه الثلاثاء 14 فبراير 2017

كينيا:

مكنت الشراكة المتينة بين المدافعين عن الحياة البرية في كينيا وتنزانيا من تخفيض ملموس في القنص غير المشروع للثدييات الضخمة من قبيل الفيلة ووحيد القرن، حسب ما أكد خبراء في هذا المجال.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن بيتر كابينغوا، مدير منتزه منطقة لونغيدو بتنزانيا قوله “لقد نجحنا في احتواء القنص غير المشروع في الفضاءات المشتركة خلال السنوات الأربع الأخيرة بفضل شراكة عابرة للحدود ودينامية”.

من جهتها، أكدت المديرة الرئيسية لمصلحة الحياة البرية بكينيا، نيلي بالمري، أهمية التنسيق العابر للحدود في تعزيز حماية الحيوانات العاشبة واللاحمة والطيور التي تعيش في المناطق المحمية بالمنطقة.

اقرأ أيضا