أخبارالسويد .. زيادة متوسط ​​درجة الحرارة بأكثر من ضعف متوسط ​​درجة الحرارة في العالم (تقرير)

أخبار

02 أبريل

السويد .. زيادة متوسط ​​درجة الحرارة بأكثر من ضعف متوسط ​​درجة الحرارة في العالم (تقرير)

ستوكهولم – زاد متوسط درجة الحرارة في السويد بأكثر من ضعف متوسط درجة الحرارة في العالم، وفقا لتقرير جديد نشرته وكالة الأرصاد الجوية الوطنية.

 

وبين عامي 1991 و 2018، ارتفع متوسط درجة الحرارة السنوي للسويد بنسبة 1.7 درجة مئوية مقارنة بمتوسط درجات الحرارة قبل الصناعة، وفق ما احتسبته وكالة الأرصاد باستخدام بيانات من الأعوام 1861-1890. وخلال نفس الفترة، ارتفع متوسط درجة الحرارة العالمية فقط بنسبة 0.73 درجة مئوية.

وقال إريك كيلستروم، أستاذ علم المناخ: “هذا ما يمكن أن نتوقعه من سيناريوهات المناخ الحالية وكيف يمكن للاحتباس الحراري أن يؤثر علينا، وهو ما يحدث هذه الأيام”.

 

وقال “ترتفع درجة الحرارة بشكل أسرع في القطب الشمالي، خاصة في فصل الشتاء، كما يحدث في السويد. ففي شمال السويد، يمكن ملاحظة أكبر زيادة في فصل الشتاء”.

 

وتراقب السويد متوسط درجات الحرارة السنوية منذ عام 1860، وكانت السنة الماضية هي السنة الثامنة الأكثر سخونة منذ ذلك الحين. وخلال العقود الثلاثة الماضية، كانت سنتان فقط – 1996 و 2010 – أكثر برودة من متوسط درجة الحرارة السنوي من 1961 إلى 1990.

 

ولكن كما أظهرت موجة الحر في الصيف الماضي، والجفاف وحرائق الغابات، فإن آثار دفء السويد لن تكون محسوسة إلا خلال فصل الشتاء. وحذرت دراسة المناخ الحكومية لعام 2017 من أن درجات الحرارة في الصيف في شمال السويد قد ترتفع بمقدار 7 درجات مئوية بحلول عام 2080.

اقرأ أيضا