أخبارالسيارات الكهربائية والطاقة المتجددة من بين المجالات التي تأمل هولاندا العمل فيها مع كوريا…

أخبار

28 مايو

السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة من بين المجالات التي تأمل هولاندا العمل فيها مع كوريا الجنوبية لتعميق التعاون الثنائي

كوريا الجنوبية – قالت السفيرة الهولندية في سيول، جوان دورنيوارد، إن السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة من بين المجالات التي تأمل بلادها العمل فيها مع كوريا الجنوبية لتعميق التعاون الثنائي.

وأشارت السفيرة الهولندية، في مقابلة أجرتها معها وكالة أنباء “يونهاب”، إلى أن الالتزامات القوية لكلا البلدين تجاه مبادرات تغير المناخ، بما في ذلك هدف كوريا الجنوبية لتحقيق حياد الكربون بحلول عام 2050 ، مهد الطريق لمثل هذا التعاون المستقبلي.

وقالت دورنيوارد “أعلن رئيسكم صافي صفر 2050 … كلا بلدينا يواجه هذا التحدي الضخم”، مضيفة “أعتقد أن تغير المناخ ، وحياد الكربون ، هذا هو المجال الذي نأمل فيه حقًا في تعميق تعاوننا الثنائي”.

وقالت السفيرة إن السيارات الكهربائية وأنظمة البطاريات الخاصة بها، توفر فرصا هائلة للشركات الكورية الجنوبية حيث تستعد هولندا لتطبيق سياسة ملزمة خالية من الكربون للمركبات تبدأ في 2030 أي أن أي شخص يريد شراء سيارة جديدة عليه شراء سيارة كهربائية.

وقالت “يمكنك فقط شراء سيارة جديدة تعمل بالكهرباء. لدينا أفضل بنية تحتية للشحن في العالم وأعتقد أنه سيكون لدينا مليون نقطة شحن إضافية في غضون عامين”، مضيفة “هذا قطاع كبير للشركات الخاصة … السيارات الكورية تحظى بشعبية كبيرة (في هولندا) ، وهناك قوائم انتظار للسيارات الكهربائية الكورية”.

وتابعت دورنيوارد أن المجال الواعد الآخر هو طاقة الرياح البحرية ، وأن بلادها لديها الكثير لتقاسمه مع كوريا من حيث المعرفة والخبرة.

اقرأ أيضا