أخبارالشيلي.. الإشراف على نحو 7 آلاف شجرة أصلية لصغار المنتجين العاملين في المجال الغابوي والفلاحي جنوب…

أخبار

19 يوليو

الشيلي.. الإشراف على نحو 7 آلاف شجرة أصلية لصغار المنتجين العاملين في المجال الغابوي والفلاحي جنوب البلاد

سانتياغو  – أوكلت الشركة الوطنية للغابات مؤخرا الإشراف على نحو 7 آلاف شجرة أصلية لصغار المنتجين العاملين في المجال الغابوي والفلاحي بجنوب الشيلي.

وعهد بالإشراف على العديد من أنواع الأشجار لهذه الفئة من أجل استعمالها لأغراض تتعلق بحماية مصادر المياه.

وتندرج هذه المبادرة في إطار برنامج يرمي الى تعزيز استعادة الغابات وتعزيز الانشطة الفلاحية من خلال منح تحفيزات لصغار المنتجين.

* ****** ****** ***** ******* ****** *****

بوينوس أيريس – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الخميس 19 يوليوز 2018:

-الأرجنتين:

-تمكنت وزارة البيئة و التنمية المستدامة و قسم جرائم البيئة بالشرطة الفيدرالية من حجز رأس محنط لحيوان اليغور (النمر الأمريكي) خلال عملية مراقبة بأحد المطاعم ببوينوس أيريس، و ذلك بحسب ما ذكرته الوزارة.

و قال خوان تريبينو، المسؤول بالوزارة، إن عمل هذا القطاع الحكومي في ما يتعلق بالحفاظ على الحيوانات البرية يتم عبر إجراءات مماثلة تسعى إلى محاربة القنص غير القانوني، و أيضا من خلال تدابير تروم حماية الأنواع المهددة.

يذكر أنه تم ادراج حيوان اليغور، بالإضافة إلى الأنواع الأخرى المهددة بالانقراض، ضمن إجراءات مخطط مكافحة الانقراض الذي أطلقته وزارة البيئة بهدف تعزيز الإجراءات والسياسات الخاصة بالحفاظ عليها.

***********************

-البيرو:

-شهدت بلدة ماركونا بجهة إيكا، أول أمس الثلاثاء، افتتاح أكبر محطة للطاقة الريحية بالبيرو ستوفر الكهرباء لأزيد من 480 ألف أسرة.

و تطلب بناء هذه المحطة الريحية “وايرا 1” استثمارات مالية بلغت 165 مليون دولار، على إثر اتفاق بين وزارة الطاقة و المعادن و شركة  إنيل غرين باور بيرو.

و بحسب وكالة الأنباء البيروفية “أندينا”، فإنه بافتتاح هذه المحطة تكون البيرو قد سجلت تقدما في مجال توليد الطاقة النظيفة، و هو الأمر الذي تعمل وزارة الطاقة على دعمه من خلال مشاريع ستمكن من توفير الطاقة من مصادر متجددة.

و ستنتج محطة “وايرا 1”   605 جيغاواط في الساعة، و تسعى الدولة من خلالها إلى ضمان الإمداد الدائم للساكنة بالكهرباء، التي تعتبر خدمة أساسية في مجال التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي.

***********************

-البرازيل:

– أطلق المركز الوطني للبحث وحماية الزواحف والبرمائيات ومعهد تشيكو مينديس لحماية التنوع البيئي مبادرة ترمي الى تقييم حماية البرمائيات.

وستمكن هذه العملية من تقييم الوضع الذي توجد عليه حماية 325 من ضمن 783 نوعا من البرمائيات من أجل إدراجها على لائحة الحيوانات التي تعاني من الهشاشة او المهددة بالانقراض.

وتتواجد الحيوانات المعنية بهذه المبادرة، التي ستتواصل الى غاية 31 غشت المقبل، بمناطق كاتينغا والغابات المطلة على المحيط الهادي ولابامبا.

اقرأ أيضا