أخبارالشيلي.. المصادقة على تشريع جديد يتعلق بالأنشطة المحدثة للأصوات ومصادر انبعاث الأصوات

أخبار

29 أغسطس

الشيلي.. المصادقة على تشريع جديد يتعلق بالأنشطة المحدثة للأصوات ومصادر انبعاث الأصوات

سانتياغو – صادق المجلس البلدي لسانتياغو مؤخرا بالأغلبية على تشريع جديد يتعلق بالأنشطة المحدثة للأصوات ومصادر انبعاث الأصوات.

وينص هذا القانون المحلي، الذي ينظم مستوى الأصوات العليا المرخص بها بالعاصمة الشيلية، بالخصوص على إجراءات تخفيض الصوت بالنسبة لأشغال البناء والمحال المختلفة التي يتجاوز مستواها 86 “ديسيبيل”.

كما يتضمن شروطا جديدة بالنسبة لأعمال البناء من ضمنها تسليم المقاولة المكلفة بالبناء برنامج عمل حول المشروع للسلطات المحلية، ويتعين أن يحترم هذا البرنامج عددا من القوانين المتعلقة بأوقات العمل والتقليص من الأصوات التي تصدر عن آليات البناء بالنسبة للأشغال التي تتجاوز مدتها أربعة أسابيع.

*********************

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الأربعاء 29 غشت 2018:

-الأرجنتين:

-من أجل وضع استراتيجيات حول القضايا المناخية، انطلق أمس الثلاثاء الاجتماع الثاني لمجموعة العمل حول الاستدامة المناخية بمجموعة العشرين بمدينة بويرتو إغوازو بإقليم ميسيونس، بحسب ما ذكرته وزارة البيئة و التنمية المستدامة.

و ينكب المشاركون في اللقاء، المنظم على مدى يومين، على تدارس مواضيع مثل التكيف مع التغيرات المناخية، ووضع استراتيجيات وآليات للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة على المدى الطويل، وتعبئة الموارد المالية.

و في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية، قال وزير البيئة والتنمية المستدامة الأرجنتيني، سيرخيو بيرغمان، “إننا نعمل بغية التعهد بالتزامات من أجل عالم أكثر عدالة واستدامة”.

*********************

-البيرو:

-قامت المصلحة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة والمعهد الوطني للأنهار الجليدية والأنظمة البيئية الجبلية، التابعين لوزارة البيئة، بأول عملية مراقبة مشتركة للجبل الجليدي إنكاتشيرياسكا، الواقع بجهة كوسكو (جنوب).

و تندرج هذه العملية، التي أجريت ما بين 11 و 14 غشت الجاري، في إطار الدراسات التي يتم القيام بها خلال السنوات العشر الماضية حول الجبل الجليدي إنكاتشيرياسكا، الذي يقع ضمن المنطقة التي تحتضن الموقع التاريخي ماتشو بيتشو.

و قال إرنستو إيسكالانتي، رئيس الموقع التاريخي ماتشو بيتشو، إن هذه الدراسات تمكن من جمع معلومات قيمة لضمان الحفاظ على النظم الإيكولوجية والموارد المائية، كاستراتيجية للتكيف والتخفيف من تراجع تساقط الثلوج بفعل التغيرات المناخية.

و أضاف إيسكالانتي أن التقديرات تفيد بفقدان نحو 150 هكتارا من الجليد بالأنهار الجليدية الـ 42 المتواجدة داخل الموقع التاريخي ماتشو بيتشو ما بين سنتي 2009 و 2016.

*********************

-البرازيل:

-كرس رجل بساو باولو 4 عقود من حياته لإنقاذ إحدى الغابات المدارية من ظاهرة إزالة الغابات.

ومنذ شبابه، عمل أنطونيو فيسينتي على تحسيس الساكنة المحلية بشأن خطر نضوب مياه المنطقة وتداعياته الوخيمة على الغابة المدارية بالمنطقة، وفقا لما أوردته وسائل إعلام محلية.

وبعدما سئم من تسبب إزالة الغابات في القضاء على غابات بأكملها من أجل احداث فضاءات مخصصة لتربية الماشية او استغلال الأخشاب، عمل فيسينتي، بالاعتماد على ارادته فقط، على استعادة الأنظمة البيئية الطبيعية التي اختفت من خلال شراء أراضي وإعادة غرس 50 ألف شجرة على مساحة 31 هكتارا طيلة 40 سنة.

*********************

-كولومبيا:

-قتل دب انديني يتواجد ضمن لائحة الأحياء التي تعاني من الهشاشة من قبل مجهول ببلدة بلاياس دي بوخابا الواقعة يجهة أروكا (شمال شرق)، وفقا لما أوردته وسائل إعلام محلية.

وعثر نهاية الأسبوع الماضي على الهيكل العظمي للحيوان المذكور من قبل مزارعين اتهموا شخصا من المنطقة بقتل هذا الدب الذي كان يعيش بالمنتزه الوطني إل كوكوي.

وقد أدانت ادارة المنتزهات الوطنية قتل هذا الحيوان الذي يساهم من خلال نمط عيشه ونظامه الغذائي في استعادة النظام الغابوي.

اقرأ أيضا