أخبارالصين..الضباب الكثيف يجبر العديد من الطرق السريعة إلى التوقف عن العمل

أخبار

27 نوفمبر

الصين..الضباب الكثيف يجبر العديد من الطرق السريعة إلى التوقف عن العمل

شانغهاي – شهدت مناطق كثيرة في شرقي وشمالي الصين ضبابا كثيفا ، أمس الاثنين، مما اضطر العديد من الطرق السريعة إلى التوقف عن العمل.

ومع انخفاض الرؤية إلى أقل من 200 متر في العديد من الأماكن بمقاطعة شاندونغ بشرقى الصين، أغلقت عشرات المحطات في أكثر من عشرة طرق سريعة.

وفي بكين، أُغلقت ثمانية طرق سريعة بسبب ضعف الرؤية الناجمة عن الضباب الكثيف والضباب الدخاني، وفقا لدائرة مراقبة المرور في البلدية. وبقيت كثافة مؤشرات تلوث الهواء “بي إم 2.5” و “بي إم 10″ عند 225 ميكروغرام لكل متر مكعب و129 ميكروغرام لكل متر مكعب على التوالي.

وعانت معظم أجزاء بكين من تلوث الهواء الشديد، وفقا لمركز بكين لرصد حماية البيئة الذي توقع اقتراب عاصفة رملية من بكين قادمة من المنطقة الشمالية الغربية.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية الصينى جدد أمس حالة الانذار البرتقالي للضباب الكثيف فى بعض المناطق الشمالية والشرقية والجنوبية الغربية.

يذكر ان الصين تمتلك نظاما تحذيريا من أربعة ألوان تمثل مستويات الطقس القاسي، بحيث يشير اللون الأحمر الى الطقس الأكثر خطورة ، يليه اللون البرتقالي والأصفر والأزرق.

———————-

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم الثلاثاء..
– الصين/ أكد المبعوث الصيني الخاص لتغير المناخ ،شيه تشن هوا ،أن بلاده ستظل ثابتة العزم ونشطة في مكافحة مجال تغير المناخ وفي تنفيذ اتفاق باريس.

وقال تشن هوا أمس الاثنين، في مؤتمر صحفي، قبل انطلاق فعاليات مؤتمر كاتووايس لتغير المناخ ” ستفي الصين بوعودها تماما وربما أفضل، بغض النظر عن الدول الأخرى التي تغير موقفها”.

وأعرب عن أمل بلاده في إنهاء المفاوضات حول قواعد تنفيذ اتفاق باريس، خلال المؤتمر المقرر عقده في مطلع دجنبر في بولندا، الذي قال بأنه “سيكون مؤتمرا تاريخيا لحوكمة المناخ العالمي” .

وأضاف ” نأمل أن يرسل إشارة إيجابية للمجتمع الدولي فيما يخص تنفيذ الاتفاق وتعزيز التحول للتنمية الخضراء ومنخفضة انبعاثات الكربون وبناء مجتمع مستقبل مشترك للبشرية”، مشيرا الى أن بلاده ستواصل القيام بدور إيجابي وبناء سعيا لنجاح المؤتمر مع كافة الأطراف الأخرى.

يذكر أن اتفاق باريس ،الذي اتفقت عليه كل الدول تقريبا في 2015 لمكافحة تغير المناخ يهدف إلى تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة ووضع هدف عالمي للحفاظ على متوسط درجات الحرارة .

———————–

– الفيتنام / فتحت إدارة حماية الغابات ،التابعة لوزارة الموارد الطبيعية والبيئة بالفيتنام ، تحقيقا حول الاتجار في السلاحف ذات الرؤوس الكبيرة في إقليم دونغ تاب في دلتا نهر ميكونغ ،بحسب ما ذكرته الصحف الفيتنامية.

وقال الرئيس بالنيابة لهذه الادارة ، لي دينه توم ، ان الاتجار في هذا النوع من السلاحف ممنوع في البلاد، الا انه لم يتم لحد الان تصنيفها كنوع نادر يحظى بالحماية من الدرجة الأولى.

وقد اكتشفت شرطة إقليم كون توم مؤخرا عددا كبيرا من الحيوانات البرية من بينها 26 سلحفاة ذات رؤوس كبيرة ، على متن حافلة كانت تعبر الاقليم .

اقرأ أيضا