أخبارالصين تعلن عزمها على جعل قطاعها الصناعي أكثر خضرة وصداقة للبيئة

أخبار

31 يوليو

الصين تعلن عزمها على جعل قطاعها الصناعي أكثر خضرة وصداقة للبيئة

شانغهاي – الصين: أفادت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية بأن الصين ستعمل على جعل قطاعها الصناعي أكثر خضرة وصداقة للبيئة من خلال القيام بإعادة هيكلة ومراقبة وإشراف أفضل على التلوث.

وأشارت خطة عمل أصدرتها الوزارة مؤخرا الى أنه وبحلول العام 2020، يتوجب خفض نسبة استهلاك الطاقة لكل وحدة من القيمة المضافة الصناعية لمؤسسات كبيرة معينة بـ 18 بالمئة مقارنة مع مستوياتها في العام 2015.

وأضافت انه يتعين على الصناعات التحويلية الخضراء وشركات التكنولوجيا الفائقة المشاركة بحصة أكبر في القطاع الصناعي، بينما يجب خفض القدرة الفائضة في الصناعات التقليدية مثل الصلب.

وستعمل الوزارة على تشديد إجراءات وتدابير المراقبة والإشراف على الشركات التي تعمل في مواقع غير مرخصة وتلك التي تفتقر إلى الشهادات والتراخيص المعنية، والتي تفشل فيما يهم معايير الإنبعاثات الملوثة.

كما ستحظى مركبات الطاقة الجديدة بمزيد من الدعم ، بحيث سيتم تشغيل المزيد من الحافلات وشاحنات القمامة والمركبات اللوجستية بالطاقة النظيفة.

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم الثلاثاء ..
– الفيتنام / طورت ” ستارت-اوب مغرين” تطبيقا لتشجيع سكان العاصمة هانوي على فرز النفايات من أجل تسهيل تجميعها وتدويرها.

ويتم يوميا القاء حولي 6200 طنا من النفايات في هانوي و 8300 طنا في هو شي منه، ويتم دفنها أو إحراقها داخل أفران مما يؤثر على البيئة وجودة الهواء في العاصمة.

ويقوم التطبيق ، الذي يروم النهوض بفرز السكان للنفايات على نحو فعال ،على تنقيط كل منزل استنادا الى جودة النفايات المدورة ،ويتم بعد ذلك تبديل هذه النقاط بمنح وهدايا.

وتهدف السلطات ،من وراء هذه الخطوة ، الى تشجيع سكان هانوي على المشاركة بفعالية في حماية البيئة.

———————-

– أستراليا / تمكن رجال إنقاد أستراليين من تحرير حوث أبيض أحدب يبلغ طوله سبعة أمتار كان عالقا في شباك لصيد سمك القرش بالخليج الذهبي بأستراليا .

وتطلبت عملية إنقاذ هذا الحوث الذي يزن 20 طنا أزيد من ساعة ،وظهرت عليه عدة جروح، يقول أطباء بيطريون ، انها لن تحول دون مواصلة هجرته في اتجاه الشمال .

ويتعلق الأمر بثاني حيوان بحري من هذا النوع يعثر عليه محاصرا في شباك لصيد سمك القرش،

اقرأ أيضا