أخبارالصين تقوم بتهيئة حوالي 300 “مدينة غابوية” بحلول عام 2025 لتحسين الظروف البيئية للمناطق الحضرية

أخبار

dépenses
10 يوليو

الصين تقوم بتهيئة حوالي 300 “مدينة غابوية” بحلول عام 2025 لتحسين الظروف البيئية للمناطق الحضرية

الصين – ذكرت صحيفة “تشاينا دايلي”، أمس الاثنين، أن الصين ستقوم بتهيئة حوالي 300 “مدينة غابوية” بحلول عام 2025 لتحسين الظروف البيئية للمناطق الحضرية.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التشجير هاته التي تروم إعادة تأهيل وتهيئة الفضاءات الحضرية، تهدف إلى خفض درجات الحرارة، وتحسين جودة الهواء، وإنشاء حواجز صوتية، وخلق بيئة جديدة للحياة البرية، وتعزيز التنوع البيولوجي المحلي.

وسيتم، وفقا للمخطط التنموي الوطني الذي نشرته إدارة الدولة للغابات والمراعي، تطوير 200 مدينة غابوية في العامين المقبلين.

وستعطى الأولوية لكل من “بكين” و”تيانجين” و”هبي”، المدن الواقعة على طول نهر “اليانغتسى” والمناطق الحدودية مع الدول المعنية بمبادرة “الحزام والطريق”.

وقد حصلت بالفعل، يضيف المصدر، حوالي 138 مدينة صينية على صفة “مدينة غابوية”.

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا:

أندونيسيا-بركان

– ذكرت مصادر إعلامية، اليوم الثلاثاء، أن مركز علم البراكين وجيولوجيا التخفيف من حدة الكوارث في أندونيسيا أطلق إنذارا من الدرجة الثالثة بخصوص جبل “أغونغ”، داعيا السياح إلى عدم تجاوز مساحة دائرة قطرها أربعة كيلومترات من قمة الجبل.

ويشهد الجبل البركاني، الذي بدأ ثورانه السبت الماضي، حالة من عدم الاستقرار مع احتمال حدوث انفجار في أية لحظة.

ونفث جبل “أغونغ”، حوالي الساعة 11:20 بالتوقيت المحلي أمس الاثنين، رمادا بركانيا على مسافة 2000 متر في الجو، دام لأكثر من دقيقتين، بالإضافة إلى دخان كثيف في السماء.

تايلاند-عواصف

– أعلنت السلطات المحلية في كرابي، وهي منطقة سياحية في جنوب تايلاند، عن إغلاق الطريق المؤدية إلى شلالات “هواي تو” الشهيرة، بسبب المخاطر المرتبطة بالتقلبات الموسمية لأحوال الطقس.

وقال رئيس حديقة “كرابي” الوطنية إن هذا الإغلاق هو إجراء وقائي في أعقاب هطول أمطار موسمية غزيرة في أسفل الشلالات، وهو ما يهدد بحدوث فيضانات وانهيارات أرضية.

وقد قررت السلطات التايلاندية تشديد الإجراءات الأمنية في ما يتعلق بالظروف المناخية، وذلك في ظل تركيز الصحافة الدولية على حادث غرق قارب أدى إلى مقتل العشرات وعملية إنقاذ مجموعة من الأطفال العالقين داخل أحد الكهوف.

وأعلنت إدارة قسم المنتزهات الوطنية، الأسبوع الماضي، عن حظر الولوج إلى العديد من الكهوف في جميع أنحاء البلاد خلال هذه الفترة التي تتسم بالتقلبات الجوية الموسمية.

اقرأ أيضا