أخبارالصين حققت تقدما في المشاريع الرئيسية للحفاظ على المياه

أخبار

الصين
12 ديسمبر

الصين حققت تقدما في المشاريع الرئيسية للحفاظ على المياه

-الصين/ ذكرت وزارة الموارد المائية الصينية أن البلاد حققت تقدما في المشاريع الرئيسية للحفاظ على المياه،وسط الجهود الرامية إلى تعزيز القدرة على السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف، فضلا عن الغذاء والأمن البيئي.

وقال وانغ آن نان ، مسؤول كبير بالوزارة ، إنه تم بناء 132 مشروعا رئيسيا للحفاظ على المياه منذ عام 2014، حيث تجاوز إجمالي الاستثمارات تريليون يوان (حوالي 146 مليار دولار أمريكي).

وأضاف أن هذه المشروعات عززت أيضا التنمية المنسقة بين المناطق وتخفيف حدة الفقر، بحيث ان 75 فى المائة من 132 مشروعا تقع فى المناطق الوسطى والغربية و 56 فى المائة فى مناطق منكوبة بالفقر.

وتعتبر هذه المشاريع جزءا من خطة البلاد، التي تم الإعلان عنها في عام 2014، من أجل تعزيز بناء 172 مشروعا رئيسيا للحفاظ على المياه بحلول عام 2020.

وبحلول نهاية عام 2019، سيكون أكثر من 80 في المائة من 172 مشروعا قيد الإنشاء، وسوف يذهب أكبر استثمار في عام 2019 إلى مشروع تخصيص المياه في منطقة دلتا نهر اللؤلؤ ، حسبما قال وانغ.
——————-
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوفيانوسيا:
– قالت وزارة البيئة الصينية إن 2177 شخصا من 10 مقاطعات، خضعوا مؤخرا للمساءلة في أحدث جولات التفتيش البيئي بالبلاد.

وتعاملت فرق تفتيش أرسلتها الحكومة المركزية مع شكاوي للمواطنين في 38133 قضية تتعلق بالبيئة في مقاطعات شانشي ولياونينغ وجيلين وأنهوي وشاندونغ وخبي وهونان وسيتشوان وقويتشو وشنشي.

وعالجت الحكومات المحلية لحد الآن 26873 قضية وفرضت غرامات بقيمة 214 مليون يوان (31.2 مليون دولار). واحتجز 88 شخصا.

كما أعلنت فرق التفتيش عن 27 قضية نمطية لمنع الإجراءات الشكلية والبيروقراطية في تنفيذ التشريعات البيئية.

يذكر أنه بمساعدة التفتيش المركزي، عززت الصين جهود وقف الانتهاكات البيئية في ظل التحول لمسار التنمية أكثر صداقة للبيئة.
——————-
– الهند / أدت سوء الأحوال الجوية وانخفاض شديد في درجات الحرارة في منطقة دلهي الى تكون نوعية هواء “سيىء للغاية” يومي الاثنين والثلاثاء ،ومن المحتمل ان يستمر هذا الوضع لمدة ثلاثة أيام على الأقل.

وقال مدير وكالة توقعات الأرصاد الجوية الخاصة ” سكيمت” ،محيش بلوات، ان الهواء ” السيىء للغاية” سيستمر في دلهي الى غاية 13 دجنبر على الأقل ،وإن الوضعية ستتحسن شيئا ما بعد ذلك ،مع احتمال سقوط أمطار ضعيفة في بعض أجزاء دلهي .

وأضاف ان وضعية الهواء ” سيئة للغاية” قد تتحسن ابتداء من 14 دجنبر مع هبوب رياح جافة من الشمالي الغربي على العاصمة الوطنية .

اقرأ أيضا