أخبارالصين..مساحة غابات شينجيانغ نمت إلى 8 ملايين هكتار على مدى الثلاث سنوات الأخيرة

أخبار

13 ديسمبر

الصين..مساحة غابات شينجيانغ نمت إلى 8 ملايين هكتار على مدى الثلاث سنوات الأخيرة

شانغهاي  –  ذكرت لجنة التنمية والإصلاح لمنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين أن مساحة غابات شينجيانغ نمت إلى 8 ملايين هكتار (80 ألف كيلومتر مربع) من 6.98 مليون هكتار على مدى الثلاث سنوات الماضية.

وذكرت السلطات المحلية، أول أمس الثلاثاء، أن أكثر من خمسة ملايين شخص تطوعوا في برامج التحريج في منطقة شينجيانغ الويغورية ، وزرعوا ما مجموعه 92.1 مليون شجرة.

وتنفذ الصين فى شينجيانغ منذ عقود برامج التحريج والحفاظ على الغابات من أجل مكافحة التصحر والافراط فى الرعى فى المنطقة.

ووفقا لإدارة الغابات والسهوب بمنطقة شينجيانغ فانه تمت في التسعة أشهر الأولى من عام 2018 زراعة حوالي 140 ألف هكتار من الغابات، وتحويل ما يقرب من 140 ألف هكتار من الأراض الزراعية إلى غابات في المنطقة.

ووصل الغطاء الأخضر في المناطق الحضرية إلى 39.64 في المائة في عام 2018، مما يمثل زيادة مطردة، بحسب إدارة الغابات والسهوب .

———————-

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم الخميس..

– تايلاند/ قررت شركة ” علي بابا” الصينية ،عملاق التجارة الالكترونية، دعم منتجي المطاط الطبيعي في تايلاند الذين يعانون من تراجع الأسعار في الأسواق الدولية.

وستوفر ” علي بابا” للمنتجين التايلانديين منصة للبيع بالمزاد للمطاط اتجاه السوق الصيني ،ومن المقرر ان تتجاوز المبيعات على هذه المنصة 200 ألف طن في السنة ، بحسب مصدر إقتصادي تايلاندي.

وستمكن هذه المنصة الالكترونية الزبائن الصينيين من شراء المطاط الطبيعي مباشرة من المنتجين التايلانديين من دون الحاجة الى المرور عبر وسطاء .

————————

– الهند / أشاد البنك الدولي بالتقدم الذي أحرزته الهند في مجال الطاقات المتجددة ،وخاصة في ما يتعلق بتنمية الطاقة الشمسية ،مؤكدا أن عدد البلدان التي أصبحت تتوفر على أسس قانونية متينة للطاقة المستدامة تضاعفت ثلاث مرات تقريبا منتقلة من 17 الى 59 خلال الثماني سنوات الأخيرة.

وأفاد تقرير للبنك الدولي بأن العديد من البلدان التي تعد أكبر مستهلك للطاقة في العالم حسنت بشكل ملحوظ قوانينها في مجال الطاقة المتجددة منذ عام 2010.

وأشار التقرير ،الذي نشر على هامش المؤتمر الأممي حول التغيرات المناخية (كوب 24) ببولونيا، ان التقدم المحرز كان متميزا خاصة في مجال الفعالية الطاقية.

اقرأ أيضا