أخبارالعاصمة الفيتنامية ،هانوي، تبذل جهودا كبيرة لتقليص نسبة التلوث في قراها الحرفية

أخبار

14 أغسطس

العاصمة الفيتنامية ،هانوي، تبذل جهودا كبيرة لتقليص نسبة التلوث في قراها الحرفية

  – الفيتنام / بذلت العاصمة الفيتنامية ،هانوي، خلال السنتين الماضيتين ، جهودا كبيرة لتقليص نسبة التلوث في قراها الحرفية بفضل التدابير التي اتخذت لفائدة الحرفيين والبيئة.

وتشتهر مدينة هانوي ب1350 من قراها الحرفية التي تشغل نحو مليون شخصا من بينهم 700 ألف بشكل منتظم.

وتعد هذه القرى الحرفية “تقاط ساخنة ” للتلوث ،إذ تؤكد السلطات المحلية انها تقذف يوميا بمئات الآلاف من أطنان النفايات الصلبة والالاف من الأمتار  المكعبة من المياه المستعملة يتم تصريف أغلبها مباشرة في الطبيعة.

وقد تم اتخاذ العديد من المبادرات للتحفيز على استعمال التكنولوجيا الفائقة في عملية الإنتاج للحد من التأثير على البيئة.

———————-

شانغهاي

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم الثلاثاء..

– الصين/ تم تشكيل فريق مؤلف من 40 شخصا للإشراف على مرافقة وحماية الظباء التبتية خلال هجرتها السنوية في محمية هوه شيل الطبيعية.

وتوجد الظباء التبتية غالبا في منطقة التبت ذاتية الحكم ومقاطعة تشينغهاي ومنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم، حيث تخضع تلك الأنواع لحماية الدولة من الدرجة الأولى في الصين.

وفي كل عام، يغادر عشرات الآلاف من الظباء التبتية الحوامل إلى محمية هوه شيل في الفترة بين نهاية مايو ومطلع يونيو لوضع صغارها والمغادرة معهم في شهر غشت، بحيث تعد بحيرة تزوناج المكان المفضل لولادة هذه الحيوانات.

وقال المسؤول بحديقة سانجيانغيوان الوطنية، هان جيان وو، إن الفريق تم تشكيله من قبل مكتب إدارة الحديقة بناء على اقتراح من الرعاة المحليين. وسيرافق الفريق الظباء المهاجرة من مسافة بعيدة وسيتدخل لإنقاذ الحيوانات إذا ما وقع أي طارئ.

وتخطط الحديقة الوطنية لتزويد الفريق بأجهزة مراقبة لمساعدته على فهم الظباء المهاجرة بشكل أفضل، بالإضافة إلى تنظيم تدريب لتعليم أعضاء الفريق أساليب البقاء على قيد الحياة في الحياة البرية ومهارات الإنقاذ في حالة الطوارئ.

———————–

– أستراليا / قررت حكومة ولاية فيكتوريا باستراليا تصنيف القطط الضالة من بين الحيوانات المؤذية ، وذلك في إطار الجهود الرامية الى حماية التنوع البيولوجي والحيوانات البرية المهددة.

ويهم هذا القرار المناطق التي تديرها وزارة البيئة والماء وإعداد التراب ومنتزة فيكتوريا وعدد من الهيئات الأخرى، بحيث ستم  القيام بعمليات مراقبة القطط الضالة لحماية بعض الأنواع البرية المهددة وخاصة بعض الزواحف والطيور الناذرة.

وبحسب إحصاءات حكومية ، فان القطط الضالة تقتل سنويا في أستراليا نحو 466 مليون من الزواحف و272 مليون طائرا .

اقرأ أيضا