أخبارالعثور على مجموعتين من نبات السحلبية المهدد بالإنقراض على جبل قاوليقونغ في مقاطعة يوننان بجنوب…

أخبار

07 أغسطس

العثور على مجموعتين من نبات السحلبية المهدد بالإنقراض على جبل قاوليقونغ في مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين

– الصين/ تم العثور على مجموعتين من نبات السحلبية المهدد بالإنقراض على جبل قاوليقونغ في مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين،وفق المحمية الطبيعية الوطنية بالمنطقة .
وأفادت المحمية ان فريقا من الباحثين عثر على هذا النبات، الذي يغطي مساحة يبلغ إجماليها 10000 متر مربع ويقع على ارتفاع يتراوح بين 2400 و 2700 متر.
وهذه هي المرة الأولى التي يؤكد فيها باحثون وجود نبات السحلبية في المنطقة.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن داو تشي لينغ، الباحث المشارك في معهد كونمينغ لعلوم النباتات قوله ” إن نبات السحلبية يتوزع على نحو متفرق وهو معرض بشكل كبير للإتلاف من قبل البشر، وهو بحاجة عاجلة إلى الحماية”.
يذكر ان نبات السحلبية مدرج على قائمة الإتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة كنوع مهدد بالانقراض.
———————-
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوقيانوسيا:
-الفيتنام / ألغت سلطات إقليم “سون لا” ثلاث رخص لشركة للاستثمار في المعادن ” تاي باك مينرال انفستسمنت” المتخصصة في استخراج ومعالجة المعادن ، وذلك جراء تسببها في التلوث.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن السلطات المحلية قولها إن هذه الشركة لم تباشر معالجة نفاياتها في مدة 90 يوما كما التزمت بذلك ،ومن ثمة فانه سيتم منعها من استغلال مناجم النحاس .
وقد بنت الشركة بحيرة اصطناعية لتخزين المياه العادمة بالقرب من نهر “دا “وسد “هوا بينه” للطاقة الكهرومائية،وقامت بتفريغ هذه المياه غير المعالجة مباشرة في الطبيعة.
———————-
– اندونيسيا/ يعد الزلزال الذي بلغت قوته 7 درجات على سلم ريختر ،وهز أجزاء من أندونيسيا أول أمس الأحد، من أشد الزلازل المدمرة التي ضربت هذا الأرخبيل منذ زلزال عام 2004 .
وقبل أسبوع هز زلزال مدمر منطقة لومبوك مخلفا 17 قتيلا، الا ان الزلزال الذي وقع الأحد الماضي كان الأعنف لدرجة أحست به ساكنة جزيرة بالي المجاورة الواقعة على بعد 100 كلم، وتبعه تسجيل نحو مائة من الهزات الارتدادية إحداها بقوة 3ر5 درجة على سلم ريختر.
———————
– أستراليا / يمكن ان يتم قريبا إضافة 10 من الأنواع الى لائحة أصناف الحيوانات المنقرضة في استراليا ومن بينها ضفدع كوينزلاند الذي شوهد آخر مرة في عام 1990.
وتجري الهيئة العلمية الاستشارية للحكومة الفيدرالية الأسترالية عمليات تقييم إمكانية إضافة 9 من الحيوانات الثديية ونوع من الضفادع (دريبسوفوس نياكالينسيس) الى لائحة أنواع الحيوات المنقرضة بمقتضى القانون المتعلقة بحماية البيئة والتنوع البيئي.
وفي حالة ما إذا تم الاعلان عن انقراض هذه الحيوانات فإن لائحة الحيوانات المنقرضة في أستراليا ستتوسع ب20 بالمئة وعدد الثدييات بنحو الثلث.

اقرأ أيضا