أخبارالعمل على مضاعفة القدرة الانتاجية لقطاع الطاقات المتجددة في كولومبيا

أخبار

13 أغسطس

العمل على مضاعفة القدرة الانتاجية لقطاع الطاقات المتجددة في كولومبيا

-كولومبيا:
– ستتم مضاعفة القدرة الانتاجية لقطاع الطاقات المتجددة في كولومبيا، وفقا لما أعلنه أول أمس السبت الرئيس الكولومبي، إيفان دوكي خلال ورشة نظمت تحت شعار “لنبني البلاد”.

من جهتها، ذكرت وزيرة المناجم والطاقة، ماريا فيرناندا سواريز، أن الشركة النفطية الحكومية “إيكوبترول” ستطلق طلبات عروض بهذا الخصوص سنة 2019 بهدف تمكين البلد الجنوب أمريكي من بلوغ سقف انتاج 1500 ميغاوات خلال السنوات الأربع المقبلة، ومضاعفة إنتاج البلاد من الطاقة الشمسية.
*************************
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:
-الأرجنتين:

-تعمل مؤسسة الحياة البرية ببلدة سان بيدرو على مشروع “إجراءات استراتيجية لحماية حيوان اليغور بغابة ميسيونيس”، و ذلك بحسب ما أوردته تقارير إعلامية.

و تروم هذه المبادرة تشجيع الفلاحين على الحفاظ على الغابة المحلية من خلال منحهم إعانات تمكنهم من تطوير بعض المشاريع.

و قد انضم عدد من ملاك الأرضي إلى هذه المبادرة للمحافظة على أزيد من 1500 هكتارا من الغابات، و ذلك بهدف توفير مساحة خضراء لتأمين الموطن الطبيعي للنمر الأمريكي.
************************
-البيرو:

-و قع المعهد الجيوفيزيائي والمعهد الوطني للدفاع المدني بالبيرو اتفاقية تعاون تنص على وضع استراتيجيات و القيام بإجراءات مشتركة في مجال تدبير مخاطر الكوارث في جميع أنحاء البلاد، لا سيما في المناطق الفقيرة و ذلك بهدف الرفع من مستوى استعداد الساكنة و السلطات لمثل هذه الظروف.

و سيتم أيضا بموجب هذه الاتفاقية الرفع من عدد البحوث المرتبطة بمخاطر الكوارث الطبيعية، وتعزيز القدرات و تبادل المعلومات في هذا المجال.

و يأتي توقيع هذه الاتفاقية على إثر عدد من الكوارث الطبيعية التي شهدها البلد الجنوب أمريكي.
************************
-البرازيل:

– يضطلع المنتزه الوطني لأمازونيا، المحمية الطبيعية البرازيلية بمهمة حماية الأنظمة البيئية بأمازونيا الواقعة بشمال البلاد بولاية بارا.

ويمتد المنتزه، الذي احدث سنة 1974، على مساحة ب 945 الف و851 كلم مربع.

ويزخر هذا الفضاء بمؤهلات سياحية عدة من ضمنها الأنهار ، ويقترح العديد من الأنشطة على محبي الطبيعة من بينها مشاهدة الحيوانات عن كثب.

وتتواجد بهذا المنتزه عشرة أصناف من القردة المهددة بالانقراض.
************************
-الشيلي:

– أقرت السلطات البيئية مشروع توسيع منجم كيبرادا بلانكا الثاني الذي تطلب تعبئة استثمارات ب 5 مليارات دولار، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وصادقت لجنة التقييم البيئي لجهة تاراباكا بالإجماع على مشروع توسيع المنجم الواقع في كيبرادا بلانكا (جهة تاراباكا).

ويقع المنجم على بعد 240 كلم جنوب شرق مدينة إيكيكي، وتشرف عليه الشركة المنجمية الكندية “تيك”.

اقرأ أيضا