أخبارالمدينة الخضراء بكراكوف (جنوب بولونيا ) تحقق نحو 85 في المائة من برنامجها لاعتماد (المدينة الذكية…

أخبار

29 نوفمبر

المدينة الخضراء بكراكوف (جنوب بولونيا ) تحقق نحو 85 في المائة من برنامجها لاعتماد (المدينة الذكية الخضراء)

وارسو 29 نوفمبر 2017 (ومع) قال بيوتر كيمبف  رئيس مجلس المدينة الخضراء بكراكوف (جنوب بولونيا ) ،أن المدينة التاريخية البولونية “حققت نحو 85 في المائة من برنامجها لاعتماد (المدينة الذكية الخضراء)، وهي المدينة التي تستخدم بذكاء إمكانات المساحات الخضراء لتحسين نوعية حياة سكانها وإنشاء أشجار “السجلات الصحية” .

وأوضح في تصريح صحافي ،الثلاثاء ،أن كراكوف “تجسد حاليا  بنسبة مهمة جدا فكرة المدينة الذكية الخضراء ،وتستخدم بذكاء المناطق الخضراء لتحسين نوعية الحياة لسكانها ،وتبلور القيم الجمالية الغنية للفضاء الحضري واستراتيجيات مكافحة التلوث” .

وأشار المصدر الى أن مدينة كراكوف اتخذت خلال العامين الماضيين  الكثير من الخطوات والتدابير لبلوغ مستوى (المدينة الذكية الخضراء) ،عبر زرع مئات الآلاف من النباتات على أحزمة الطرق، وتطوير المناطق الغابوية داخل الفضاء الحضري وإنشاء  مناطق ترفيهية خضراء جديدة منها حديقة (زاكرجوفيك) النموذجية ،التي حصلت على عدة جوائز عالمية وتعد أكبر استثمار في المناطق الخضراء فى بولونيا على الإطلاق .

كما تم بمدينة كراكوف بشكل خاص إنشاء “مروج الزهور ” تعد الأولى من حيث العدد على مستوى بولونيا ،وهو المشروع الذي يندرج في إطار الاستغلال الأمثل لطبيعة وتربة منطقة كراكوف ،عاصمة محافظة مالوبولسكا ،التي ستعتبر عما قريب “نموذجا للمدن البولونية في مجال المحافظة على البيئة “.

++++++++++++

اختيرت العاصمة الأوكرانیة كییف على رأس قائمة المدن الأوروبیة ،التي تحتوي أكثر على مساحات خضراء .

واختيرت كييف ،وفق وسائل إعلام أوكرانية يوم الثلاثاء ، من ضمن 43 عاصمة أوروبية ،التي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني نسمة  ،وتم  الأخذ بعين الاعتبار ضرورة توفر المدن المعنية عن ما لا يقل عن ثمانية كلم مربع من المناطق الخضراء .

وتلت العاصمة الأوكرانية كييف عاصمة ألمانيا برلین ثم روما و مدرید والعاصمة الروسیة موسكو ولندن وباریس، فیما احتلت العاصمة الیونانیة أثینا المرتبة الأخيرة كأفقر مدینة مليونية من حيث الفضاءات الخضراء .

++++++++++++

بلغ انتاج المحروقات الصلبة في تركيا في غشت الماضي 88 الف و530 طن من الفحم و4 مليون  طن من اللينجيت و372 الف طن من الكوك احد مشتقات الفحم.

وتوجه هذه المحروقات الصلبة بالاساس لمحطات انتاج الكهرباء ومصانع الصلب والحديد والصناعات الضخمة التي تعد الاكثر تلويثا للبيئة.

اقرأ أيضا