أخبارالمشرعون الديمقراطيون يسعون إلى منع المزيد من التنقيب عن النفط في محمية ألاسكا

أخبار

05 فبراير

المشرعون الديمقراطيون يسعون إلى منع المزيد من التنقيب عن النفط في محمية ألاسكا

واشنطن – يسعى المشرعون الديمقراطيون إلى منع المزيد من التنقيب عن النفط في محمية الحياة البرية الوطنية في ألاسكا من خلال إعلان سهلها الساحلي منطقة برية.

ويأتي هذا المسعى في الوقت الذي جلبت فيه عملية بيع الإيجار في اللحظة الأخيرة بقيادة إدارة ترامب 14.4 مليون دولار فقط، أي أقل بكثير من المليار دولار الذي توقع قانون 2017 أن تكسبه الحكومة .

وقال السناتور الديمقراطي إد ماركي، أحد داعمي المقترح التشريعي، في بيان: “بعد الفشل الأخير لسلسلة الإيجار، من الواضح أن وعود الجمهوريين بتحقيق مكاسب ضريبية كبيرة من تطوير السهل الساحلي كانت في الواقع تخبطا ضريبيا كبيرا”.

وسجل أن “محمية الحياة البرية في القطب الشمالي تستحق الحماية، ولها قيمة عميقة بالنسبة لمجتمعات القطب الشمالي والأمة ككل”.

وأضاف: “إلى جانب الجهود المبذولة لحماية هذه البيئة، نشجع التشاور الهادف مع الشعوب الأصلية فيما يتعلق باستخدام وإدارة وصيانة السهل الساحلي”.

وقد وقع الرئيس جو بايدن أمرا تنفيذيا في يومه الأول في منصبه بفرض وقف مؤقت لأنشطة النفط والغاز في الوكالة الوطنية للموارد المائية، لكن التشريع الجديد سيمنع البيع الإلزامي للامتياز الثاني المطلوب بموجب قانون 2017.

اقرأ أيضا