أخبارالمعهد الأرجنتيني للتكنولوجيا الصناعية يعتزم دعم مشاريع بيئية تروم معالجة الإطارات المطاطية…

أخبار

20 يونيو

المعهد الأرجنتيني للتكنولوجيا الصناعية يعتزم دعم مشاريع بيئية تروم معالجة الإطارات المطاطية المستعملة

 * الأرجنتين:

يعتزم المعهد الأرجنتيني للتكنولوجيا الصناعية دعم مشاريع بيئية تروم معالجة الإطارات المطاطية المستعملة على مستوى جميع أقاليم الارجنتين.

وذكرت وسائل اعلام محلية أن حجم الإطارات المطاطية المستعملة المتلاشية بالارجنتين يصل سنويا إلى حوالي 130 ألف طن، مما يهدد بوجود مخاطر بيئية حقيقية.

وحسب مسؤولة بالمعهد الأرجنتيني للتكنولوجيا الصناعية فإن الأخير منكب على مشاريع من شأنها التخفيف من آثار الإطارات المطاطية على المحيط البيئي، حيث ينتظر أن يتم دعم شركة “روغوماكس” التي بإمكانها أن تقوم بمعاجة نحو 12 ألف طن من هذه المتلاشيات.

وتم مؤخرا الاعلان عن مبادرة بيئية ترمي إلى معالجة 50 طنا من الإطارات المطاطية المستعملة على مستوى اقليمي بوينوس آيرس وسانتافي بالارجنتين وذلك بموجب اتفاقية تم توقيعها بهذا الخصوص بين الاقليمين.

   ========================

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية :

  -تعيش مدينة باريلوشي الواقعة باقليم ريونيغرو، والتي تستقبل سنويا أزيد من مليون سائح، على ايقاع موجة برد شديدة انخفضت معها درجات الحرارة إلى 11 تحت الصفر.

وأفادت وسائل اعلام محلية، نقلا عن السلطات المحلية، بأن تساقط الثلوج جعل بعض البلدات تعيش في عزلة تامة، مشيرة إلى أنه تم تعليق الدراسة في بعض المناطق لاسيما تلك التي تعاني من انقطاع التيار الكهربائي.

   ========================

*البرازيل:

  -أعلن الرئيس البرازيلي ميشال تامر أمس الاثنين معارضته لقانونين يهدفان إلى تقليص مجالات حماية غابات الامازون. ويواجه القانونان أيضا معارضة من قبل الناشطين البيئيين.

ويتعلق الأمر بقانون سبق وصادق عليه البرلمان الشهر الماضي، وكان يروم تغيير وضعية منطقة محمية تهم 37 بالمائة من “الغابات الوطنية جامانكسيم”، وهي محمية طبيعية تمتد على مساحة 3ر1 مليون هكتار وتقع على بعد 1600 كلم جنوب بيليم، عاصمة ولاية بارا.

ففي حال تم تغيير وضعها كان سيتم تخصيص مساحة 486000 هكتار لأنشطة التعدين والأنشطة الزراعية، مما سيمهد الطريق لإزالة الغابات.

ويهم الفيتو الرئاسي القانون الثاني الذي كان يروم تخصيص مساحة 100000 هكتار من المناطق المحمية من أجل تشييد مشروع للسكة الحديدية.

وأشاد وزير  البيئة، سارني فيلهو بقرار الفيتو الرئاسي، مشيرا إلى أنه “تم العمل بشكل كبير من أجل الحصول على هذا الاعتراض”.

 ========================

 *الشيلي:

 – بات بإمكان ساكنة بلدات ليناريس، كوريكو، ساغرادا فاميليا، تينو  وروميرال ومولينا، وتالكا ومولي وسط الشيلي الاستفادة من تغيير المواقد القديمة أو مواقد الحطب بوسائل تدفئة مستدامة وصديقة للبيئة.

 ويهدف برنامج استبدال هذه المواقد، وهو أكبر مشروع استثماري من نوعه في الشيلي من أجل محاربة التلوث على مستوى تسع بلديات في منطقة مولي، وذلك بمبادرة من وزارة البيئة وبدعم من حكومة إقليم مولي، وسيسمح باستبدال 2766 من مواقد الحطب بأخرى نظيفة ومستدامة.

   ========================

 – توقعت مصالح الأرصاد الجوية بالشيلي هطول تساقطات مطرية مهمة يومي الاربعاء والخميس المقبلين وستهم أيضا منطقة العاصمة سانتياغو.

وقال عمدة جهة أراوكاريا، ميغيل هيرنانديز إن السلطات اتخذت تدابير خاصة لاحتواء الأنهار ومجاري المياه قبل وصول التساقطات المطرية.

اقرأ أيضا