أخبارالمفوضية الأوروبية تعلن عن إجراءات جديدة لمساعدة المزارعين الذين عانوا هذا الصيف من صعوبات خطيرة…

أخبار

31 أغسطس

المفوضية الأوروبية تعلن عن إجراءات جديدة لمساعدة المزارعين الذين عانوا هذا الصيف من صعوبات خطيرة في أعقاب الجفاف في أوروبا

بروكسل / أعلنت المفوضية الأوروبية أمس الخميس عن إجراءات جديدة لمساعدة المزارعين الذين عانوا هذا الصيف من صعوبات خطيرة في أعقاب الجفاف في أوروبا.
وقررت اللجنة على وجه الخصوص منح المزارعين إعفاءات إضافية للسماح لهم بتعليف حيواناتهم بما فيه الكفاية ، وفقا لبيان صادر عن المفوضية الأوروبية.
وتشمل هذه التدابير إمكانية النظر في المحاصيل الشتوية ، التي تزرع عادة في الخريف للحصاد أو الرعي ، كمحاصيل وسيطة (محظورة بموجب القواعد السارية) إذا كانت تستخدم في المراعي، أو لإنتاج العلف.
كما سيسمح للمزارعين بزرع نوع واحد فقط من المحاصيل الوسيطة (وليس مزيجًا من الأصناف كما هو مطلوب عادة) إذا تم استخدامها كمراعي أو للأعلاف.
*******************************************
فيما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:
مدريد / من شأن تقنية إسبانية حديثة اعتمدتها إحدى الشركات والتي تجمع بين تكنولوجيات ( البيغ داتا ) وطائرات ( الدرون ) وأجهزة الاستشعار الذكية ” أن تحدث ثورة في ميدان حماية البيئة ومواجهة تأثيرات التغيرات المناخية حيث تمكن هذه التقنية من إعادة تشجير ما يقدر ب 100 ألف شجيرة في اليوم وفق مقاربة تروم حماية الغطاء الطبيعي .

وقال بيان لمجموعة (ستراتوب ) إن الشركة ستقوم في إطار عملية رائدة على الصعيد العالمي بإعادة تشجير بعض الفضاءات التي تتضمن أنواعا محلية من الأشجار خاصة بمنتزه ( ألتو تاغو ) الطبيعي .

وأوضح خوان كارلوس سيما الرئيس التنفيذي لمجموعة ( ستارتوب ) أن تقنية ( البيغ داتا ) هي ضرورية في المرحلة الأولية من العملية التي طورتها الشركة باعتبارها تساهم في تجميع وتحليل البيانات كما تمكن من اكتشاف المتغيرات الأساسية لكل نظام بيئي مثل المناخ ونوع التربة والأنواع الأصلية وغيرها .

وأكد أنه يتم خلال المرحلة الأولية تحديد ومعالجة المنطقة التي تم اختيارها لإعادة التشجير وكذا اختيار الأنواع والفصائل المحلية من الأشجار التي سيتم غرسها وذلك بالاعتماد على تقنيات دقيقة مشيرا إلى أنه يتم استغلال البيانات والمعطيات التي يتم تجميعها وتحليلها من أجل خلق بذرة ذكية تضمن الجدوى المستقبلية للنباتات بمعدل نجاح يقدر ب 80 في المائة .
*******************************************
لشبونة / تم توقيع ما مجموعه 39 عقدا في لشبونة لتمويل مختلف المشاريع البيئية التي تهدف إلى تعزيز الاستخدام الفعال للمياه وإدارة الشبكة الهيدروغرافية في البرتغال.

وأشار وزير البيئة ، جواو بيدرو ماتوس فرنانديز ، بهذه المناسبة ، أنه في عام 2017 حققت المشاريع البيئية استثمارا ب 1.5 مليون يورو، مشيرا إلى أن الميزانية ستصل إلى مليوني أورو في عامي 2018 و 2019 .

علاوة على ذلك ، قال ماتوس فرنانديز إن الهدف في عام 2019 هو إعداد دراسة معمقة تركز بشكل رئيسي على الاهتمامات البيئية البرتغالية.
*******************************************
برلين / كشف فريق بايرن ميونيخ الالماني عن قميصه الثالث في الموسم الجديد، المصنوع من البلاستيك الذي أعيد تدويره.

وأوضح بايرن عبر موقعه أن القميص الجديد ، رمادي أقرب للون الفضي مع خطوط جانبية بيضاء مميزة وأزرار داكنة متباينة حول التصميم.

وصمم القميص نتيجة تعاون مشترك بين شركة “أديداس” و”بارلي فور ذا أوكيشنز” وهي مبادرة تهدف الى التوعية بحالة المحيطات وإطلاق مشاريع لحماية بحار العالم.

وتعمل أديداس مع “بارلي” لخلق طرق إنتاج الخيوط والألياف عالية الجودة من النفايات البلاستيكية.

وقال ماتس هوميلز سفير البيئة في بايرن “أعتقد أن الجميع في مجتمعنا أدركوا الحاجة لحماية كوكبنا. بالوصول لعام 2050 يمكن للبلاستيك أن يتخطى وزن مجموع كل الأسماك إذا لم نتمكن من التخلص من المواد البلاستيكية بالشكل الصحيح وإعادة استخدامها”.

وأضاف “مجموعة بارلي خير مثال في عالم الرياضة. أديداس نجحت في علاج قضية البيئة بطريقة فريدة ومبدعة”.

اقرأ أيضا