أخبارالمنتدى العالمي للماء بدكار: استعراض التعاون بين المغرب والنيجر في مجال الماء والتطهير

أخبار

25 مارس

المنتدى العالمي للماء بدكار: استعراض التعاون بين المغرب والنيجر في مجال الماء والتطهير

دكار – عقد وزير التجهيز والماء السيد نزار بركة يوم الخميس بدكار، مباحثات مع وزير الماء والتطهير في النيجر السيد أدامو ماهامان، وذلك على هامش الدورة التاسعة للمنتدى العالمي للماء المنعقد تحت شعار “الأمن المائي من أجل السلام والتنمية”.

وتناولت هذه المباحثات سبل ووسائل تعزيز التعاون بين المملكة المغربية وجمهورية النيجر في مجال الماء والتطهير.

وفي تصريح للصحافة في ختام هذا الاجتماع الذي عقد في مقر الجناح المغربي بالمنتدى العالمي، أكد السيد أدامو ماهامان أنه ناقش مع الوزير المغربي سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب مع المغرب في هذا المجال، مشيرا إلى أن البلدين “لديهما تقاليد عريقة من الصداقة والتعاون، وهي صداقة أردنا إعادة تأكيدها” في إطار التعاون بين بلدان الجنوب.

وأشار إلى أن المملكة المغربية “لديها خبرة طويلة” في إدارة الموارد المائية، وفي إدارة الوصول إلى المياه في المناطق القروية وفي القطاع الفلاحي، مضيفا أن بلاده تريد تعزيز هذا التعاون و الاستفادة من خبرة وتجربة ودراية التقنيين المغاربة في هذا المجال.

وتحدث السيد أدامو ماهامان بهذه المناسبة عن “الفرص التي يمكن أن تتيحها النيجر” لصالح القطاع الخاص المغربي في مجالات المياه والتطهير.

يذكر أنه في إطار مشاركته في المنتدى العالمي التاسع للماء عقد السيد نزار بركة الذي يترأس وفدا مغربيا رفيعا لأشغال المنتدى لقاءات ثنائية مع عدد من نظرائه ومسؤولي المنظمات الدولية المشاركة في هذا الحدث العالمي الكبير.

اقرأ أيضا