أخبارالسنغال: إبراهيما امباي يدعو إلى تنسيق المبادارات من أجل مواجهة التغيرات المناخية

أخبار

13 فبراير

السنغال: إبراهيما امباي يدعو إلى تنسيق المبادارات من أجل مواجهة التغيرات المناخية

دكار- دعا مدير المختبر الجيوماتي والبيئي بجامعة أسان سيك بزيغينشور بالسنغال، إبراهيما امباي، إلى تنسيق المبادارات من أجل مواجهة التغيرات المناخية التي تؤثر على العديد من المناطق بما فيها منطقة كزامانس (جنوب).
وقال المسؤول خلال افتتاح مؤتمر دولي علمي بالجامعة إن “النغيرات المناخية تشكل ظاهرة تؤثر على ألساكنة. ومن أجل مكافحتها، يتعين تنسيق المبادرات بإشراك الساكنة وصناع القرار”.
ونظم هذا اللقاء تحت شعار “نظرات متقاطعة على الآفاق البيئية لتشكيل الفضاءات الحضرية وشبه الحضرية في مواجهة التغيرات المناخية”.

وفي ما يلي النشرة البيئية الإفريقية ليومه الاثنين 13 فبراير 2017

كينيا:

نوهت كاتبة وزارة البيئة والموارد الطبيعية، جودي واكونغو، بالجهود التي تبذلها الصين في مجال حماية الحياة البرية، ولا سيما بعد قرارها منع تجارة العاج الذي كان له وقع إيجابي على حماية الفيلة بشرق إفريقيا.
ونقلت وكالة الأنباء (شينخوا) عن المسؤولة قولها إن التعاون مع الصين من أجل حماية الحياة البرية حقق آثاثرا إيجابية، مشيرة إلى أن الصين منخرطة بقوة في مجال حماية الحياة البرية ولا سيما عبر تقديم التجهيزات والخبرة.

////////////////////////

كوت ديفوار:

دعت وزيرة السلامة الحضرية والبيئة والتنمية المستدامة الإيفوارية، آن ديزيري أولوتو، إلى تحسين الأداءات في مجال النظافة.
ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن الوزيرة قولها إن سنة 2017 هي سنة النتائج لربح معركة النظافة، مؤكدة ضرورة الرفع من السلامة والنظافة الحضرية بكوت ديفوار إلى مستوى غير مسبوق في أفق الإقلاع سنة 2020.

اقرأ أيضا