أخباربلجيكا : منطقتي والون وبروكسل لا تقومان بالمتعين من أجل تشجيع استعمال السيارات الكهربائية

أخبار

13 فبراير

بلجيكا : منطقتي والون وبروكسل لا تقومان بالمتعين من أجل تشجيع استعمال السيارات الكهربائية

– بروكسل –  ببلجيكا، قال الرئيس التنفيذي لشركة “أوميكور” ، التي تقوم بتصنيع البطاريات  الخاصة بالسيارات الكهربائية ، إن منطقتي والون وبروكسل لا تقومان بالمتعين من أجل تشجيع استعمال السيارات الكهربائية.
وتساءل مارك كرينبيرك إذا ما ”  كان في بلجيكا،  مكان للسيارات الكهربائية”.
وأوضح ، أن الجهود المبذولة في بلجيكا ليست كافية، وغير موزعة بالتساوي على المناطق ، مضيفا أن هناك ” في فلاندرز، سياسة واضحة لدعم السيارة الكهربائية من خلال الضرائب، في حين لم يحدث أي شيء يذكر في بروكسل و والونيا”.
وأعرب المسؤول عن أسفه لكون ” هذا النوع من السيارات يخضع لضرائب عالية جدا ، وهذا مخالف تماما للأهداف التي وضعتها هاتين المنطقتين ” .

وفي ما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية ليوم الاثنين 13 فبراير 2017 .

إسبانيا

أفادت دراسة أجراها نحو ثلاثون باحثا من عدد من المؤسسات الدولية، منها محطة دنانة البيولوجية قرب إشبيلية (جنوب)، أن التلوث الضوئي، أي وجود إنارة ليلية مزعجة، يقضي على آلاف الطيور من 56 نوعا مختلفا، 24 منها باتت مهددة بالانقراض.
ودقت هذه الدراسة، التي شارك فيها، أيضا، باحثون من مجموعة علوم الطيور والتاريخ الطبيعي بتينيريفي (جزر الكناري)، ناقوس الخطر حول ارتفاع معدل الوفيات التي لوحظت بين الطيور البحرية بسبب التلوث الضوئي، الذي يتسبب في تصادم الطيور ويمنع بعضها من الوصول إلى أعشاشها.
وأكدت هذه الدراسة، التي ستنشر في دورية “علوم الأحياء”، أن التلوث الضوئي مسؤول عن وفاة نحو 200 ألف من الطيور في ظرف بضع سنوات، حين أجريت أولى الدراسات حول هذه الظاهرة.
– دعا العاهل الاسباني الملك فيليبي السادس حكومات بلده والبرتغال وإيطاليا للعمل على “الانتقال من الاقتصاد الشمولي إلى نموذج أكثر استدامة”، وهو مسلسل أضحى “استعجاليا”.
وأوضح العاهل الاسباني، في كلمة خلال قمة مؤسسة كوتك للابتكار التكنولوجي التي حضرها الرئيسان البرتغالي والإيطالي، أن هذا التحول قادر على خلق فرص جديدة للتنمية والثروة وفرص العمل.
من جهته دعا الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، في ختام هذا اللقاء الذي خصص هذه السنة للاقتصاد الدائري، للاستفادة من الفرص التي يتيحها هذا النموذج الاقتصادي المستدام الجديد بغية تعزيز قدرة المبدعين الأوروبيين.

/////////////////////////

بريطانيا

أكد باحثون بريطانيون على ضرورة تشجيع إعادة التدوير في العالم  للمضي في طريق  إحداث اقتصاد أخضر متميز بانبعاثات منخفضة من الكربون و استعمال عقلاني للموارد الطبيعية .
وقال الباحثون إن إعادة تدوير المعادن يوفر كفاءة استخدام الطاقة أفضل ب 2 الى 10 مرات من مزيج المعادن الخام.
يذكر  أن  استخراج الخامات والمعادن يمثل حاليا 7 في المائة من الاستهلاك العالمي للطاقة، وهو مرتبط  بانبعاثات ثاني أكسيد الكاربون التي تساهم في تغير المناخ.

اقرأ أيضا