أخبارالهند…تدهور نوعية الهواء إلى مستوى “سيء جدا”

أخبار

26 نوفمبر

الهند…تدهور نوعية الهواء إلى مستوى “سيء جدا”

نيودلهي – تدهورت نوعية الهواء ، وأصبح في مستوى ” سيىء جدا ” أول أمس السبت في العاصمة الهندية والمناطق المحيطة بها بسبب ضعف سرعة الرياح.

وكان مؤشر نوعية الهواء هو 337 “سيىء جدا” ” يوم السبت ،مقابل 273 ” سيىء” يوم الخميس.

كما شهدت عدة مناطق في دلهي نوعية هواء” خطير جدا” و ” خطير” بسبب المستوى المرتفع للتلوث جراء الجسيمات ،التي ظلت 10 مرات أقل من حدود السلامة.

وذكر تقرير لمركز جودة الهواء والتوقعات وأبحاث الأرصاد الجوية بأن مؤشر جودة الهواء سيظل في فئة ” سيىء جدا” خلال اليومين المقبلين ،ومن المتوقع ان يكون هناك تحسن في وقت لاحق .

———————–

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم الإثنين..
– الصين / من المقرر أن تنعقد الدورة الـ12 لمعرض الصين الدولي للحدائق خلال الفترة من دجنبر إلى مايو 2019 في ناننينغ، حاضرة منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ.

وأوضح منظمو المعرض أن 44 مدينة صينية و 19 مدينة من رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) بالإضافة إلى دول على طول الحزام والطريق، ستشارك في هذا المعرض، الذي تحتضنه لأول مرة منطقة للأقليات العرقية.

وحققت الصين إنجازات كبيرة على صعيد تحويل مدنها إلى مدن خضراء على مدار الـ40 عاما الماضية ، وزادت المساحة الخضراء في المدن من 110 آلاف هكتار في عام 1981 إلى أكثر من 2.1 مليون هكتار في 2017، كما زاد نصيب الفرد من المساحة الخضراء من 1.5 متر مربع إلى 14.01 متر مربع خلال نفس الفترة.

———————–
– تايلاند / من أجل منع التأثير السلبي للسياحة الجماعية على المنتزهات الوطنية في تايلاند ، أعلنت إدارة المنتزهات الوطنية أنها بصدد إجراء دراسات من أجل إيجاد آلية للتدبير تقوم على أساس” القدرة الاستيعابية “.

وتشرف الإدارة على دراسات علمية لتحديد قدرة المنتزهات على استقبال الزائرين من دون ان يؤثر ذلك على النظام الايكولوجي لهذه الفضاءات ، وذلك من أجل تحديد عدد الزائرين في اليوم لكل منتزه وطني على حدة.

وبحسب إحصاءات للادارة ، فان 40 منتزها طبيعيا من أصل 131 الموجودة بالبلاد تتعرض للتدهور تحت ضغط العدد المتزايد للزائرين.

يذكر ان عدد السياح الذين زاروا المنتزهات الوطنية في تايلاند في عام 217 وصل الى نحو 7ر18 مليون زائر.

———————-

اقرأ أيضا