أخبارالهند.. نمر يهاجم راهبا بوذيا أثناء أداء شعائره في غابة محمية للحيوانات البرية ويتسبب في وفاته

أخبار

15 ديسمبر

الهند.. نمر يهاجم راهبا بوذيا أثناء أداء شعائره في غابة محمية للحيوانات البرية ويتسبب في وفاته

الهند/ هاجم نمر راهبا بوذيا وقتله بينما كان يؤدي شعائره في غابة محمية للحيوانات البرية، بحسب ما أعلنت الشرطة الهندية يوم الخميس ،مضيفة أن هذا الحادث يعد الخامس من نوعه خلال الشهر الجاري في المنطقة.

وقالت شرطة ولاية ماهارشترا ان الراهب ،راهول والكي، كان يؤدي الشعائر تحت شجرة صباح يوم الاربعاء وإذا بنمر يهاجمه ،مشيرة إلى أن الراهب الذي يبلغ من العمر 35 عاما توفي متأثرا بجراحه.

وأضافت الشرطة أن مجموعة من المؤمنين كانوا يؤدون الشعائر الى جانب الراهب لاذوا بالفرار لدى رؤيتهم النمر.

وتعد الغابة التي تقع على بعد نحو 852 كيلومتر عن مومباي ،عاصمة الولاية، جزءا من محمية مخصصة للحيوانات الكبيرة،  وبها وقعت 4 هجمات قاتلة خلال الأسابيع الأخيرة.
شانغهاي 15 دجنبر 2018 (ومع) في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم السبت..

———————

شانغهاي- في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم السبت..

– الصين/ قالت مصلحة الدولة للغابات والأراضي العشبية إن الصين ستواصل فرض حظر صارم على تجارة واستخدام وحيد القرن والنمور ومنتجاتها.

وأكد المتحدث باسم المصلحة، هوانغ تساي يي، يوم الخميس، مواصلة فرض “المحظورات الثلاث الصارمة” المتمثلة في الحظر الصارم على استيراد وتصدير وحيد القرن والنمور ومنتجاتها، والحظر الصارم على بيع وشراء ونقل وحمل وشحن وحيد القرن والنمور ومنتجاتها، والحظر الصارم على استخدام قرون وحيد القرن وعظام النمور في الطب.

وذكر هوانغ، في لقاء صحفي، بأن المصلحة أطلقت حملات مكافحة خاصة تستهدف التجارة غير الشرعية لوحيد القرن والنمور ومنتجاتها وما يتصل بها من مخالفات منذ 13 نونبر الماضي، بحيث ستستمر الحملات حتى 31 دجنبر الجاري.

وأضاف أن الصين بصفتها عضوا في اتفاقية التجارة الدولية للسلسلات المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية، لم تدخر أي جهود لمكافحة الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة ” شينخوا” عن هوانغ قوله ” لقد حظيت الجهود التي بذلتها الصين لحماية وحيد القرن والنمور، والإجراءات الصارمة التي اتخذتها ضد المخالفات المتعلقة بمنتجاتها، باعتراف عالمي. ولطالما كنا صامدين ونشطاء وثابتين في حماية الأحياء البرية “.

——————

– إندونيسيا/ خلفت الفيضانات التي اجتاحت مقاطعة بروبواينغو التابعة لاقليم ريو الاندونيسي، مقتل شخصين واعتبار شخص واحد في عداد المفقودين منذ مساء يوم الاثنين الماضي.

ونجمت هذه الفيضانات جراء الأمطار الغزيرة التي تسببت في فيضان الأنهار المجاورة ، بالاضافة الى انزلاقات للتربة في العديد من المناطق التابعة للمقاطعة.

وبحسب ممثل الوكالة الاندونيسية لتدبير الكوارث الطبيعية بمقاطعة بروبواينغو، فان هذه الفيضانات تسببت في خسائر مادية ،بحيث تضررت ست منازل وثلاثة متاجر ومسجد صغير ،بالاضافة الى انهيار قنطرة .

وغالبا ما تحدث في موسم الامطار الغزيرة والرياح الموسمية، الذي يمتد من نونبر الى أبريل ،فيضانات في العديد من مناطق الجمهورية الاندونيسية.

اقرأ أيضا