أخبارالوكالة الدولية للطاقة تعلن عن إحداث مركز للتعاون الإقليمي بسنغافورة

أخبار

14 فبراير

الوكالة الدولية للطاقة تعلن عن إحداث مركز للتعاون الإقليمي بسنغافورة

سنغافورة – أعلنت الوكالة الدولية للطاقة أمس الثلاثاء عن إحداث مركز للتعاون الإقليمي بسنغافورة.

وسيكون هذا المكتب الإقليمي، الذي يتعين أن يستهل عمله في النصف الثاني من سنة 2024، الأول خارج المقر الرئيسي للوكالة الدولية للطاقة بباريس.

وقالت الوكالة الدولية للطاقة وحكومة سنغافورة في بيان مشترك إن المكتب سيركز على نشر الطاقات المتجددة، وغيرها من التكنولوجيات الطاقية النظيفة في جنوب شرق آسيا، فضلا عن زيادة تبادلات الكهرباء عبر الحدود، وتحسين الولوج للتمويل للاستثمارات في الطاقات النظيفة.

وأشار المدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة فاتح بيرول إلى أن هذه البنية الجديدة “ستزيد بشكل كبير من التزام الوكالة الدولية للطاقة مع جنوب شرق آسيا، وهي واحدة من أكثر المناطق دينامية، وأسرعها نموا في العالم، والتي ستكون حاسمة بالنسبة للانتقال الطاقي”.

من جهته، قال الوزير المنتدب المكلف بالتجارة والصناعة بسنغافورة، تان سي لينغ، إن مركز التعاون الإقليمي المستقبلي “سيشكل ميزة استراتيجية للوكالة الدولية للطاقة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ” والذي “سينشط الجهود الرامية لإزالة الكربون في المنطقة، مع الاستمرار في تقديم الاستشارة بشأن أمن ومرونة الطاقة”.

وتأسست الوكالة الدولية للطاقة سنة 1974 لضمان أمن إمدادات النفط. وتوسعت مجالات تدخلها لتشمل الطاقات المتجددة والكهرباء والغاز والفحم والوقود.

وتقدم الوكالة الدولية التوجهات السياسية، والمساعدة التقنية، والتكوين في مجال الاستثمار، والولوج للطاقة، وتغير المناخ.

اقرأ أيضا