أخباراندونيسيا البلد الملوث الثاني عالميا ب 487 ميغاطن من انبعاثات ثاني أوكسيد الكاربو

أخبار

émisisons de CO2 dans le monde
19 ديسمبر

اندونيسيا البلد الملوث الثاني عالميا ب 487 ميغاطن من انبعاثات ثاني أوكسيد الكاربو

اندونيسيا  – تعد اندونيسيا البلد الملوث الثاني عالميا ب 487 ميغاطن من انبعاثات ثاني أوكسيد الكاربون ، بحسب المنظمة الدولية للباحثين ” غلوبال كاربون بروجيكت”

ولا تستثمر اندونيسيا ، البلد الموقع على اتفاقية باريس حول المناخ ،والذي يعتزم بناء 100 محطة للكاربون في أفق 2020، سوى القليل في الطاقات المتجددة.

وبحسب ” غلوبال فوريست ويتش”، فان اندونيسيا تعتبر المساهم الأكبر في انبعاثات الغازات الدفيئة المرتبطة بقطاع الزراعة ،وإنتاج النفايات البلاستيكية.

—- ——————-

– الهند / على إثر معلومات تشير الى نوعية هواء “سيئة” في كولكاتا و هواره ،في جنوب الهند، اتهم المدافعون عن البيئة ،يوم الاحد، وكالة مراقبة التلوث بأنها لم تكن فعالة بما فيه الكفاية في ما يتعلق بمكافحة التلوث الجوي في المدينتين.

وتدهورت نوعية الهواء في هاتين المدينتين خلال الشهرين الأخرين ،وهو ما من شأنه ان يؤثر على الصحة والتسبب في أمراض تنفسية مزمنة بالنسبة للأشخاص المعرضين لتلوث الهواء لمدة طويلة.

وكانت “المحكمة الوطنية الخضراء” قد أصدرت في غشت 2016 حكما تأمر فيه لجنة مراقبة التلوث في البنغال الغربية بإطلاق دراسة لجمع و وتوفير معطيات حول مختلف مصادر التلوث في المناطق الهامة في كولكاتا و هواره من أجل إعداد استراتيجية ومخطط تدبير لنوعية الهواء للمدينتين.

—————————

– الصين/ حث ما يزيد على 70 من الأكاديميين ورجال الأعمال عبر المضيق على زيادة التعاون في الحماية البيئية خلال منتدى نظم في تايبيه بتايوان يوم الإثنين.

وناقش المشاركون في المنتدى إصلاح النظم الإيكولوجية وإدارتها ، والتخلص من النفايات الصلبة، إلى جانب مياه الصرف الصحي ومعالجة الهواء.

وقال نائب الأمين العام للجمعية الصينية للعلوم البيئية، بنغ بين ، إن تعزيز الحماية الإيكولوجية هو “خيار مشترك” لأبناء البر الرئيسي الصيني وتايوان، معربا عن أمله في التوصل إلى المزيد من التوافقات من خلال المنتدى.

من جهته، قال رئيس اتحاد التجارة التايواني، تشانغ بن-تساو ، إنه يتعين على الشركات التايوانية تحمل مسؤولياتها في حماية البيئية عندما تستثمر أو تنشئ مصانع في البر الرئيسي، مضيفا أن هذه التوافقات والممارسات ستكون لها إجابيات جمة على المدى الطويل.

اقرأ أيضا