أخبارباندا تلد توأم باندا من ذكر وأنثى في مقاطعة سيتشوان بالصين في بداية الاسبوع

أخبار

07 يوليو

باندا تلد توأم باندا من ذكر وأنثى في مقاطعة سيتشوان بالصين في بداية الاسبوع

شانغهاي –  ولدت باندا يطلق عليها اسم “تشينغ خه” توأم باندا من ذكر وأنثى في مقاطعة سيتشوان بالصين في بداية الاسبوع ، في قاعدة أبحاث تشنغدو لتربية الباندا العملاقة  .

وبلغ وزن الديسم الأنثى 117.2 غراما عند ولادتها ، في حين بلغ وزن الديسم الذكر الذي لحقها بعد 23 دقيقة نحو 140.8 غراما.

ووفقا لموظفي القاعدة، فان التوأم هو الثاني هذا العام ،بحيث ولدت 9 دياسم باندا في القاعدة هذا العام، من ضمنهم أربعة توائم.

—————————

– سيفتتح معرض كونمينغ الصين الدولي للزهور يوم الجمعة المقبل في مدينة كونمينغ حاضرة مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين.

ويُقام المعرض تحت عنوان “يوننان ملونة مُزهرة، ازدهار للحزام والطريق” ما بين يومي 13 وحتى 15 يوليوز الجاري، على مساحة تغطي أكثر من 30 ألف متر مربع، يتوزع عليها 1052 كشكاً من الزهور.

وتشارك في المعرض المذكور أكثر من 300 شركة بينها شركات زهور عالمية ومشهورة.

وتحتضن يوننان 200 ألف مربي أزهار، وتوفر 800 ألف فرصة عمل معنية في قطاع صناعة الأزهار، فيما تبلغ مساحة الأراضي المزروعة بالأزهار أكثر من 100 ألف هكتار.

———————–

– اندونيسيا/ ذكرت الصحافة المحلية ، ان الشرطة الاندونيسية اعتقلت في بداية الأسبوع  شخصين يشتبه في تورطهما في قتل فيل كان يعيش في محمية “ريسبونس أونيت”.

كما تم خلال عملية التوقيف حجز ناب فيل بطول 120 سنتيمترا. وقد عثر على جثة الفيل يوم 18 يونيو الماضي في قرية بونين التابعة لمقاطعة سيرباجدي على مستوى جزيرة سومطرة الاندونيسية.

من جهة أخرى، أضحت حماية الفيلة ثقافة شعبية لدى القرويين الاندونيسيين ،الذين استقبلوا مؤخرا بفرح عارم ولادة فيلين بمركز تانغكان بسومطرة.

—————————

– تايلاند / أمرت وزارة الموارد الطبيعية والبيئة التايلاندية بإغلاق العديد من الكهوف عبر البلاد من أجل سلامة الزوار وهواة استكشاف الكهوف.

ويأتي هذا المنع على إثر قضية فقدان 12 طفلا ومدربهم لكرة القدم في أحد الكهوف ،لايزالون محاصرين داخله منذ 13 يوما ، في إقليم شيانغ راي بشمال البلاد.

وقالت الوزارة انه يتم حاليا دراسة خطط لإقامة أنظمة الإنذار والإنقاذ لتلافي مثل هذه الحوادث ، وتقديم المساعدة بسرعة للزوار الذين يجدون أنفسهم في أوضاع صعبة .

اقرأ أيضا