أخباربحيرة تساوهاي تعتبر فضاء لتجمع أكبر عدد من الطيور المهاجرة في الصين

أخبار

23 ديسمبر

بحيرة تساوهاي تعتبر فضاء لتجمع أكبر عدد من الطيور المهاجرة في الصين

    بكين – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم السبت :

الصين / استكمل العمال البيئيون في بحيرة تساوهاي، التي تعتبر فضاء لتجمع أكبر عدد من الطيور المهاجرة خلال فصل الشتاء في جنوب غربي الصين، كافة الاجراءات والتحضيرات لتوفير الغذاء الكافي والمناسب وبيئة مثالية لاستقبال نحو مئة ألف من الطيور المهاجرة.

وقد أضافت محمية تساوهاي الطبيعية في مقاطعة قويتشو بجنوب غربي الصين أكثر من 80 هكتارا من النباتات التي تفضلها الطيور المهاجرة في وقت مبكر من العام الجاري.

وقال ران جينغ تشنغ المسؤول في مديرية الغابات المحلية في المقاطعة :” إن المحمية الطبيعية تشهد حاليا فترة حصاد لبعض النباتات (…) وإن طيور الكركي سوداء العنق عادة ما تحلق نحو البحيرة ما بين شهري أكتوبر ونونبر وتغادر المكان في شهري مارس وابريل من كل عام. ولذلك فإننا نحرص على توفير الغذاء المناسب لهذه الطيور المهاجرة في أشهر الشتاء القارس”.

وإلى جانب توفير الغذاء المناسب للطيور المهاجرة، فقد حرص العمال في المحمية الطبيعية على بناء ملاجئ لتلك الطيور مزودة بالخشب والأعشاب الجافة، فضلا عن تنفيذ مراقبة لإنفلونزا الطيور في الدواجن التي يربيها السكان في الأماكن المحيطة.

ومع تحسين وتعزيز مستويات حماية البيئة في السنوات الماضية سجلت الحياة البرية في محمية تساوهاي الطبيعية تزايدا في أعداد الطيور التي تعيش فيها من 203 أنواع قبل عقد من الزمن لتصبح 230 نوعا في الوقت الحاضر، بينما زادت أعدادها من 70 ألفا إلى 100 ألف أيضا.

—————————–

إندونيسيا/ أصدرت وكالة الأرصاد الجوية والمناخ والجيوفيزياء الإندونيسية، أمس الجمعة، تحذيرا من سوء الأحوال الجوية التي قد تحدث في مناطق شمال البلاد، مع اقتراب وصول إعصار “تمبين” من جنوب الفلبين.
وذكرت الوكالة، في بيان لها، أن الإعصار الذي سيكتسب القوة تدريجيا قد يتسبب في أمطار غزيرة ورياح عاتية وموجات مد بحري ضخمة خلال الأيام الثلاثة القادمة.
ومن المحتمل أن تتأثر عدة مقاطعات بتلك الأمطار الغزيرة، من بينها على الخصوص، مقاطعات كاليمانتان الشمالية وكاليمانتان الشرقية وسولاويسي الوسطى وغورونتالو وسولاويسي الشمالية وشمال مالوكو.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه قد يتم تسجيل أمواج عاتية طولها ستة أمتار في بحر الصين الجنوبي وكذا في جزر ناتونا، مشيرا إلى أن المناطق الأخرى ستتعرض لأمواج لا تتجاوز أربعة أمتار.

————————–

الهند/   ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الهندية أن زلزالا متوسطا بلغت قوته 5،0 درجة على مقياس ريشتر تم تسجيله، ليلة أمس الجمعة، في جزر “أندامان ونيكوبار”، الواقعة شرق خليج البنغال والهند.
وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن مركز الهزة الأرضية تم تحديده على عمق حوالي 10 كيلومترات، مضيفة أن الهزة وقعت عند خط عرض 10 درجات شمالا وخط طول 93،1 درجة شرقا.
وأشار البيان إلى أنه لم ترد معلومات فورية عن وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء هذه الهزة.
وتتعرض عدة ولايات هندية لأنشطة زلزالية باستمرار، بالنظر إلى أن البلاد تتواجد داخل إحدى أكبر مناطق النشاط الزلزالي في العالم.

اقرأ أيضا