أخباربرنامج “شواطىء نظيفة” : تكوين 1718 سباحا منقذا

أخبار

07 يونيو

برنامج “شواطىء نظيفة” : تكوين 1718 سباحا منقذا

الرباط – استفاد 1718 سباحا منقذا يعملون بشكل موسمي من دورة تكوينية نظمتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع المديرية العامة للوقاية المدنية والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات.

وذكر بلاغ مشترك لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات أن معلمي السباحة المكلفين بمراقبة الشواطىء خلال هذا الصيف قد استفادوا خلال شهر ماي الماضي من تكوين لمدة 30 ساعة .

وأضاف البلاغ أن ال 1718  سباحا منقذا قد تلقوا تكوينا حول تعلم كيفية التواصل والتصرف أثناء ممارسة واجباتهم المتعلقة يتقنية الانقاذ ، مشيرا إلى أنهم سيعملون على مراقبة الشواطئ في إطار الدورة ال 18 لبرنامج شواطئ نظيفة الذي تسهر عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وأضاف البلاغ أن مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وشركائها يعملون من أجل إضفاء الطابع المهني على مهنة السباح المنقذ من أجل تعزيز سلامة المصطافين بالشواطئ .

ويندرج هذا التكوين في إطار شراكة تم إرساؤها سنة 2008 بين مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات، والتي ترمي الى النهوض بالمهن المرتبطة بالبيئة.

اقرأ أيضا