أخباربنك التنمية للدول الأمريكية يوافق على منح قرض للأرجنتين بقيمة 400 مليون دولار لتعزيز الاستثمار في…

أخبار

28 يوليو

بنك التنمية للدول الأمريكية يوافق على منح قرض للأرجنتين بقيمة 400 مليون دولار لتعزيز الاستثمار في قطاع الطاقات المتجددة

-الأرجنتين:
-وافق بنك التنمية للدول الأمريكية على منح قرض للأرجنتين بقيمة 400 مليون دولار لتعزيز الاستثمار في قطاع الطاقات المتجددة بالبلد الجنوب أمريكي، و ذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.
و ستخصص 300 مليون دولار من هذا القرض للرفع من الاستثمارات الخاصة و تحديث الإطار التنظيمي والمؤسساتي من أجل تحسين النجاعة في الاستثمارات العمومية.
و أضافت المصادر ذاتها أن الغلاف المالي المتبقي سيوجه لزيادة استثمارات الشركات الصغيرة والمتوسطة في الطاقة المتجددة من خلال الحصول على تمويل متوسط وطويل الأمد، بالإضافة إلى الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.

**********************
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:
-البيرو:
-قامت وزارة البيئة، خلال ال 120 يوما من عمر الحكومة الحالية، باتخاذ العديد من الإجراءات للحد من استخدام المواد البلاستيكية و التدبير المناسب للنفايات الصلبة ومكافحة إزالة الغابات وتعزيز التنمية والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية ومعالجة التغيرات المناخية.
و هكذا، أفادت الوزارة، في بلاغ، أنه من أجل الحد من استعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، تم إطلاق حملة التربية البيئية للحد من استعمال الأكياس و المواد البلاستيكية، مسلطة الضوء كذلك على الإجراءات المتخذة لتعزيز التدبير المتكامل للنفايات الصلبة من خلال بناء مطارح للنفايات، و تقديم المساعدة التقنية للحكومات المحلية لتحسين خدمات النظافة.
و أشار المصدر ذاته إلى أنه في 17 أبريل الماضي تم نشر القانون الإطار بشأن التغيرات المناخية الذي يهدف إلى وضع وتنفيذ و مراقبة السياسات العمومية بشأن التكيف مع التغيرات المناخية والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، فضلا عن مشروع إحداث المحمية الوطنية مار تروبيكال غراو.
**********************
– البرازيل:
– عقد خبراء ينتمون إلى أزيد من 13 دولة اجتماعات لتدارس حماية الطيور احتضنتها فلوريانوبوليس (جنوب) في الفترة ما بين 24 و27 يوليوز الجاري.
وعقد هؤلاء الخبراء على الخصوص اجتماعين تمحورا حول طرق هجرة الطيور بالامريكتين وبروتكول الاتفاق على حماية الأحياء المهاجرة بأمريكا الجنوبية.
وترمي هذه الاجتماعات على الخصوص إلى تيسير تفعيل مخطط العمل الرامي الى تحسين جهود حماية الطيور المهاجرة.
**********************
-الشيلي:
– انطلاقا من فاتح غشت المقبل، سيتعين على السياح الراغبين في زيارة “إيل دي باسكوا” (جنوب) الخضوع لعدد من المتطلبات التي فرضتها السلطات الشيلية بهدف حماية هذه المنطقة الجزرية.
ولن يكون بإمكان من يقصدون هذه الوجهة البقاء فيها لمدة تزيد عن 30 يوما.
وتسمح هذه الإجراءات الرامية الى حماية الثروة البيئية والثقافية، للأشخاص المنحدرين من ساكنة “رابا نوي” وأسرهم والمقيمين الحاليين والعمال المتعاقدين وفئات أخرى المكوث بالمنطقة لمدة تفوق المدة المذكورة.

اقرأ أيضا