أخباربنما تستضيف أشغال الدورة العاشرة من ندوة الصناعة والطاقة “الابتكار والتكنولوجيا والاستدامة”

أخبار

19 يوليو

بنما تستضيف أشغال الدورة العاشرة من ندوة الصناعة والطاقة “الابتكار والتكنولوجيا والاستدامة”

بنما – تستضيف العاصمة البنمية، الثلاثاء المقبل، أشغال الدورة العاشرة من ندوة الصناعة والطاقة “الابتكار والتكنولوجيا والاستدامة”، والتي تنظمها نقابة الصناعيين ببنما، بمشاركة العديد من الخبراء المحليين والأجانب.

ويهدف هذا اللقاء، الذي سيبحث مواضيع تتعلق على الخصوص بالابتكار والتكنولوجيا والاستدامة في مجالات البيئة والطاقة والتصنيع والتكنولوجيا، إلى المساهمة في تحسين النجاعة الطاقية والإنتاجية لدى الشركات، وإلى دعم تطوير مشاريع جديدة وتحسين مناخ الأعمال، من خلال التشبيك وخلق فضاءات للتعاون، حسب المنظمين.

ونقلت تقارير إعلامية محلية عن ريكاردو سوتيلو، رئيس لجنة الطاقة بالنقابة المذكورة، قوله إن اللقاء يندرج في إطار المبادرات السنوية التي يتم تنظيمهما بهدف تمكين المشاركين من الاطلاع على المستجدات المرتبطة بمواضيع تهم، على الخصوص، البيئة والطاقة والتصنيع والتكنولوجيا، وتوجيه الفاعلين الصناعيين البنميين وتعزيز تنافسيتهم.

ومن المنتظر أن تشهد الندوة تنظيم جلسات حول “الطاقات المتجددة” و”الاستثمار” و”البناء المستدام” و”تحديات النقل الجديدة”، على الخصوص، فضلا عن معرض بمشاركة فاعلين محليين وأجانب في المجال.
==================================

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الشمالية لليوم الخميس 19 يوليوز 2018:

* المكسيك:

– من المنتظر ان تشهد العديد من المناطق بالمكسيك موجة حر هذا الأسبوع، وهي ظاهرة لم تسجل منذ سنوات في مثل هذه الفترة من السنة، حسب ما أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية.

ويتوقع أن ترتفع الحرارة إلى 40 درجة لاسيما في شبه جزيرة يوكاتان، في الجنوب والجنوب الشرقي ومناطق أخرى بوسط المكسيك.

وذكرت مصلحة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة الدنيا والقصوى ستسجل مستويات قياسية في بعض مناطق البلاد، مضيفة أن هذا الوضع سيستمر لمدة 40 يوما.

من جهتها، أوﺿﺤﺖ اﻟﻠﺠﻨﺔ اﻟﻮﻃﻨﻴﺔ اﻟﻤكلفة بتدبير اﻟﻤﻴﺎﻩ أﻧﻪ ﻣﻦ اﻟﺼﻌﺐ اﻟﺘﻨﺒﺆ ﺑمدة وﺷﺪة هذه اﻟﻈﺎهرة اﻟﻤﻨﺎﺧﻴﺔ.

اقرأ أيضا