أخباربنما: نقابة الصناعيين تنظم الدورة العاشرة من ندوة الصناعة والطاقة “الابتكار والتكنولوجيا…

أخبار

30 يوليو

بنما: نقابة الصناعيين تنظم الدورة العاشرة من ندوة الصناعة والطاقة “الابتكار والتكنولوجيا والاستدامة”

واشنطن – بنما:  نظمت نقابة الصناعيين ببنما، مؤخرا، الدورة العاشرة من ندوة الصناعة والطاقة “الابتكار والتكنولوجيا والاستدامة”، بمشاركة العديد من الخبراء المحليين والأجانب.

وبحث المشاركون في هذا اللقاء مواضيع تهم، على الخصوص، الابتكار والتكنولوجيا والاستدامة في مجالات البيئة والطاقة والتصنيع والتكنولوجيا، وكذا سبل المساهمة في تحسين النجاعة الطاقية والإنتاجية لدى الشركات، ودعم تطوير مشاريع جديدة وتحسين مناخ الأعمال.

ويندرج اللقاء، حسب الجهة المنظمة، في إطار المبادرات السنوية التي يتم تنظيمهما بهدف تمكين المشاركين من الاطلاع على المستجدات المرتبطة بمواضيع تهم، على الخصوص، البيئة والطاقة والتصنيع والتكنولوجيا، وتوجيه الفاعلين الصناعيين البنميين وتعزيز تنافسيتهم.

وشهدت الندوة تنظيم جلسات حول “الطاقات المتجددة” و”الاستثمار” و”البناء المستدام” و”تحديات النقل الكهربائي الجديدة”، على الخصوص، وكذا معرض حول الطاقة الكهربائية بمشاركة فاعلين محليين وأجانب في المجال.

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الشمالية لليوم الاثنين 30 يوليوز 2018:

* المكسيك:

أعلن الرئيس المنتخب، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، عن إطلاق مشروع، اعتبارا من فاتح دجنبر المقبل، لإعادة تشجير مليون هكتار، يروم خلق ممر أخضر يعبر البلاد.

ويعد هذا المشروع من بين 25 برنامجا استراتيجيا يتم تطويره في مختلف مناطق البلاد، لدعم القطاع الزراعي، وخلق نحو 400 الف منصب شغل دائم وخفض نسب تلوث الهواء والتربة.

وكان الرئيس المكسيكي المنتخب وعد خلال حملته الانتخابية بتفعيل مشاريع طموحة لحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية المحلية، وبإحداث وزارة للبيئة في كل ولاية من ولايات البلاد.

اقرأ أيضا