أخباربولونيا : القيمة المالية للأضرار الناجمة عن الاضطرابات الجوية في قطاع السكن تبلغ 250 مليون أورو

أخبار

22 أغسطس

بولونيا : القيمة المالية للأضرار الناجمة عن الاضطرابات الجوية في قطاع السكن تبلغ 250 مليون أورو

وارسو – اعتبرت مصادر حكومية بولونية ،اليوم الثلاثاء ،أن   القيمة المالية للأضرار الناجمة عن الاضطرابات الجوية في قطاع السكن وحده تبلغ أزيد من مليار زلوطي (أزيد من 250 مليون أورو) .

وأوضح المصدر أن هذه القيمة المالية ستغطي فقط قيمة المساكن والمباني التي تضررت كليا ونسبة منها جزئيا ،خاصة على مستوى محافظتي بوميرانيا وكوجافي، دون الحديث عن المباني الرسمية التي تتعلق بالأنشطة الإدارية أو الاجتماعية أو التربوية ،وكذا دون الحديث عن الخسائر التي لحقت بالقطاع الفلاحي ومجال الغابات والبنيات الاقتصادية والصناعية .

وأشار المصدر الى أن الآلاف من الأسر المتضررة تقدموا بطلب المساعدة من السلطات المركزية والمحلية ولجنة تدبير الأزمة ،قبل أن تنكب الحكومة على تحديد حجم الخسائر وتقييمها وتوفير المساعدات  المالية لذلك .

وأكد المصدر أن المساعدات التي قدمتها الحكومة لعدد من المتضررين ،والتي بلغت قيمتها حوالي 43 مليون زلوطي (أزيد من 11 مليون أورو) ،هي مساعدات استعجالية للأسر والاشخاص أكثر حاجة ،على أن تقدم باقي المساعدات بعد انتهاء اللجنة الوطنية لتدبير الأزمة مع معايناتها وتقييمها .

وحسب المصدر ،فقد قامت مصالح الوقاية المدنية البولونية لمواجهة تداعيات الاضطرابات الجوية ،ما بين 11 و20 من غشت الجاري ، بنحو 129 ألف تدخل لمساعدة السكان المتضررين ،وشملت هذه التدخلات أكثر من 4500  مقاطعة إدارية.

وبلغ عدد المباني المتضررة من العواصف 4570   من المباني ،منها 3305  من المباني السكنية ، كما أن الغالبية العظمى للمباني المتضررة (2809 ) تقع في محافظتي بوميرانيا وكوجافي.

وكانت الاضطرابات الجوية التي ضربت شمال ووسط وغرب بولونيا قد أسفرت عن مصرع ستة أشخاص وإصابة 54 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة ، بمن فيهم 15 من رجال الوقاية المدنية .

اقرأ أيضا