أخباربولونيا تطلب مساعدات من الاتحاد الأوروبي للحد من آثار الجفاف الذي تعيشه الكثير من مناطق البلاد

أخبار

13 يوليو

بولونيا تطلب مساعدات من الاتحاد الأوروبي للحد من آثار الجفاف الذي تعيشه الكثير من مناطق البلاد

وارسو –  أكدت وكالة الأنباء البولونية ،اليوم الجمعة ،استنادا الى “مصدر رسمي” ،أن بولونيا ستطلب مساعدات من الاتحاد الأوروبي للحد من آثار الجفاف ،الذي تعيشه الكثير من مناطق البلاد.

وأوضح المصدر أن وارسو ستطلب رسميا من المفوضية الأوروبية دعم الفلاحين البولونيين بسبب الجفاف الذي تعيشه البلاد و شح التساقطات وقلة مياه السقي ،مشيرا الى أنه من المقرر أن يتناول وزير الفلاحة البولوني يان أردانوفسكي هذه المسألة في الاجتماع المقرر  يوم الاثنين القادم في بروكسل.

وفقا للمصدر ،فإن الوزير البولوني سيقدم “عرضا مفصلا ودقيقا” حول الوضع الذي يعرفه حاليا قطاع الفلاحة ببولونيا ،خلال  اجتماع وزراء الاتحاد الأوروبي المسؤولين عن قطاع الزراعة ،كما سيعقد اجتماعا خاصا مع المفوض المكلف بشؤون الزراعة بالاتحاد الأوروبي فيل هوجان وفيتينيس أندريوكايتيس المفوض في شؤون الأمن الغذائي.

ومن المتوقع أيضا أن يعرض الوزير البولوني مع المسؤولين الأوروبيين “مشكلة حمى الخنازير ، التي تنتشر على أراضي بولونيا ،والتي تسببت الى غاية يوليوز الجاري في نفوق مئات الخنازير والأغنام” .

ووفقا لتقارير وزار الفلاحة البولونية ،فإن عدد الفلاحين الذين تضرروا من موجة الجفاف التي تجتاح مناطق خاصة من بولونيا أزيد من 66 ألف شخص ،وقدرت مساحة المزارع والمناطقة المزروعة المتضررة بأكثر من 2ر1  مليون هكتار.

وتضررت من الجفاف عل مستوى بولونيا 437 1 بلدية (نحو 58 في المائة من مجموع بلديات بولونيا ) ، و50 في المائة من الأراضي الفلاحية المختصة في الحبوب والبقولات الشتوية ،و47 في المائة من أشجار الفواكه.

اقرأ أيضا