أخباربولونيا تعلن عن بناء محطة طاقة حرارية أرضية

أخبار

22 أغسطس

بولونيا تعلن عن بناء محطة طاقة حرارية أرضية

وارسو-  أعلن الصندوق البولوني لحماية البئية وتدبير المياه عن عقد اتفاق موجه للتمويل المشترك لبناء محطة طاقة حرارية أرضية.

وأفاد الصندوق، في بلاغ له نشرته وسائل إعلام بولونية أمس الثلاثاء، أن هذا المشروع الذي ستنجزه شركة “بانيا بيالكا تاترزنكا” في حدود سنة 2019، يندرج في إطار الأهداف المحددة من قبل الصندوق للتحقيق هدف الاستعمال الأمثل للطاقات المتجددة.

وأضاف المصدر ذاته أن إنجاز هذه المحطة يروم تقليص انبعاث الغازات الدفيئة المقدرة ب1040 طن من ثاني أوكسيد الكاربون سنويا.

وأبرز البلاغ أن التمويل المشترك للصندوق يندرج في إطار برنامجه الأولي الرامي إلى دعم المشاريع الاقتصادية ذات الانبعاثات المنخفضة للكاربون في توافق مع البرنامج العملياتي حول البيئة والبنيات التحتية للاتحاد الأوربي.

*****************************

في ما يلي نشرة أخبار البيئة لشرق أوروبا:

** أفادت وسائل إعلام محلية روسية بأن علماء آثار عثروا على هيكل عظمي لحوت قديم اختفى قبل 10 ملايين سنة، في شبه جزيرة القرم بروسيا، وذلك أثناء دراسة موقع مستقبلي للسكك الحديدية.

واكتشف العمود الفقري وأضلاع حوت “سيتوثيريوم” الشبيه بالحيتان الحديثة في شبه جزيرة كيرتش، أثناء دراسة علماء آثار لموقع مخصص لبناء السكك الحديدية.

وفقا للمصادر ذاتها، فإن اكتشاف هذا الكائن النادر البالغ طوله 5 أمتار لا يعد مفاجئا، نظرا لأن الموقع كان عميقا تحت الماء، في قلب ما يعرف سابقا بـ” سارماتيان سي يا”.

وقال الباحث في معهد الآثار التابع لأكاديمية العلوم الروسية سيرغي يازيكوف،” لقد تحول البحر إلى يابسة، وارتفعت الطبقات الجيولوجية وظهر الهيكل العظمي للحوت الذي كان متواجدا أصلا في قاع البحر”.

من جانبه، أوضح دميتري ستارتسيف، من متحف علم الحيوان في جامعة القرم، أن “البقايا المكتشفة فريدة من نوعها، كما أن جميع الأجزاء تتبع عينة واحدة”، مضيفا أن هذه الاكتشافات لا تحدث في كثير من الأحيان”.

اقرأ أيضا