أخباربولونيا :سوء الأحوال الجوية تتسبب في اتلاف بنيات تحتية طاقية في عشر محافظات شمال وغرب وجنوب البلاد

أخبار

24 ديسمبر

بولونيا :سوء الأحوال الجوية تتسبب في اتلاف بنيات تحتية طاقية في عشر محافظات شمال وغرب وجنوب البلاد

وارسو – أفادت مصالح الطوارئ البولونية ،اليوم الأحد ،أن سوء الأحوال الجوية تسببت في اتلاف بنيات تحتية طاقية في عشر محافظات تقع في شمال وغرب وجنوب البلاد  .

وأوضح المصدر أن الظروف المناخية الاستثنائية ،التي عاشتها كثير من مناطق بولونيا مساء أمس السبت وصباح اليوم الأحد ،تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 76 الف محل سكني في عشر محافظات ،خاصة في شمال شرق وجنوب وغرب البلاد ،مشيرا الى أن تسع محافظات عرفت ليلة أمس السبت هبوب رياح “قوية جدا تجاوزت المائة كلم في الساعة”.

وأكد المصدر أن الوضع الأكثر تعقيدا يسود في محافظة بوميرانيا ،وفي محافظة بودلاسكي ومحافظة فرميان مازورسكي ومحافظة لودز، ومحافظة مالوبولسكي ومحافظة دولنوشلاسكي ومحافظة كويافسكي بومورسكي ومحافظة  أوبول ومحافظة  لوبلين .

ووجهت مصالح الطوارئ البولونية اليوم الأحد تحذيرات جديدة من المستوى الأول ،تتعلق بمحافظات فارميا وسط البلاد ،ومازوري، جنوب شرق العاصمة وارسو ،و محافظة بودلاسي، ومحافظة مالوبولسكا وبودكارباسي (جنوب شرق البلاد) ،ومحافظة ومازوفزسا (شمال شرق) و محافظة سفيتوكرزيسكي ولوبلين، ولودز وسيليزيا (جنوب).

واشار المصدر الى أنه من المتوقع أن تتسبب الظواهر الجوية الاستثنائية ،التي ستعرفها مناطق كثيرة من بولونيا اليوم ،في أضرار مادية كبيرة ،داعيا سكان المحافظات المعنية الى “الحذر وتتبع النشرات المتعلقة بتطور حالة الطقس في البلاد”.

اقرأ أيضا