أخبارإدراج غابة “بيالوفيجا ” بأكملها ،على الجانب البولوني والبيلاروسي في قائمة اليونسكو للتراث العالميي

أخبار

Trump
09 مايو

إدراج غابة “بيالوفيجا ” بأكملها ،على الجانب البولوني والبيلاروسي في قائمة اليونسكو للتراث العالميي

قال وزير البيئة البولوني هنريك كوفالتشيك إن استراتيجية تدبير غابة “بيالوفيجا ” ،كتراث طبيعي لليونسكو، من المتوقع أن تنزل العام المقبل، و تهدف إلى ضمان احترام معايير اليونسكو بخصوص حماية الغابة المستدام .

وأشار المصدر ،في تصريح لوكالة الأنباء المحلية الأربعاء ، الى أنه ومنذ عام 2014  تم إدراج غابة “بيالوفيجا ” Białowieża بأكملها ،على الجانب البولوني والبيلاروسي ، في قائمة اليونسكو للتراث العالمي ،وهو الموقع الطبيعي الوحيد في بولونيا المدرج في هذه القائمة ،إلا أن هذا الموقع “ورغم أهميته تعرض للكثير من المشاكل إما لأسباب طبيعية أو بسبب سوء التدبير”.

وأكد وزير البيئة البولوني على ضرورة إعداد خطة تدبير الغابات عامة ،وخاصة منها المدرجة كتراث طبيعي عالمي تشرف عليه لليونسكو ،مع استحضار قرار لجنة التراث العالمي القاضي بإدخال غابة “بيالوفيجا” بأكملها في قائمة اليونسكو، معتبرا أن ذلك تم ب”سرعة كبيرة ، وبشكل غير دقيق ، والعمل جار الآن لإعداد نهج استراتيجي آخر في قيمة الغابة المعنية سيكون بالإمكان تطبيقه العام القادم” .

وشدد هنريك كوفالتشيك على أن خطر اندلاع الحرائق في غابة بيالوفيجا “حقيقي، كما أن ربع أشجار المنطقة ميتة أو مريضة بسبب مهاجمة “خنفساء اللحاء” les scolytes لها ،إضافة الى الاستغلال غير الرشيد للأشجار لأغراض صناعية ” .

اقرأ أيضا