أخباربولونيا قد تخسر تمويل الاتحاد الأوروبي بسبب بطئها في مكافحة تلوث الهواء

أخبار

de l'air
27 يونيو

بولونيا قد تخسر تمويل الاتحاد الأوروبي بسبب بطئها في مكافحة تلوث الهواء

وارسو/ ذكرت مجلة  “بولسكا إي ” أن بولونيا قد تخسر تمويل الاتحاد الأوروبي بسبب البطء في مكافحة تلوث الهواء ،أو ما يعرف ب” الضباب الدخاني”.

وبحسب المصدر الصحفي ، فإن  الاتحاد الأوروبي يرى أن بولونيا تتخذ إجراءات بطيئة للغاية في تمويل استبدال أفران التدفئة التي تعمل بالفحم بأفران لا تتسبب في انبعاث الغازات ، وفي حال عدم اتخاذ بولونيا مبادرات سريعة ، فإن المفوضية الأوروبية ستوقف تمويل المشاريع الخاصة بمحاربة الضباب الدخاني ،والتي تتجاوز قيمتها الملايين من اليورو.

ويمول الاتحاد الأوروبي صندوق حماية البيئة في بولونيا بهدف محاربة انبعاث الغازات والأدخنة التي تتسبب في تشكل الضباب الدخاني ، ويهدف البرنامج الى مساعدة البولونيين على استبدال أفران التدفئة التقليدية التي تعمل بالفحم الحجري بأخرى تعمل بموارد طاقية صديقة للبيئة ، إضافة الى تمويل عزل المنازل ، لتقليل استخدام موارد الطاقة لتدفئتها .

ويهدف البرنامج الممول من الاتحاد الأوروبي ويمتد ل 10 سنوات قادمة ، الى دعم ومساعدة ما بين وثلاثة إلى أربعة ملايين منزل لاستبدال الأفران التي تستخدم الفحم بأخرى بمواد صديقة للبيئة ، الا أنه وحتى اللحظة تقدم فقط 60000 شخص للحصول على الدعم ، فيما تم الموافقة على 16 ألف طلب فقط.

اقرأ أيضا