أخباربوينوس آيرس – في ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 28 يوليوز 2017 :

أخبار

28 يوليو

بوينوس آيرس – في ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 28 يوليوز 2017 :

  * الأرجنتين :

— من المنتظر أن تتعزز مدينة روساريو الأرجنتينية بإقامة وحدة لمعالجة النفايات القابلة لإعادة التدوير، واخرى لتوليد الطاقة من النفايات المنزلية، حسب وسائل الإعلام المحلية.

وستنضاف هاتين الوحدتين إلى المركز البيئي لمعالجة النفايات الذي تتوفر عليه المدينة، وهو ما سيمكن الأخيرة، في غضون ثلاث سنوات، من بلوغ هدف معالجة كافة النفايات التي تنتجها محليا.

وستتم، حسب السلطات المحلية، مواكبة إقامة هاتين الوحدتين بتطوير سياسات تروم تشجيع الساكنة على خفض حجم النفايات وفصلها حسب نوعيتها.

==================================

— تحتضن مدينة سان ميغيل، بمحافظة توكومان الأرجنتينية، من 7 إلى 11 غشت المقبل الدورة الـ20 للمؤتمر الجيولوجي الأرجنتيني، والذي سينعقد حول موضوع “الجيولوجيا، الحاضر والمستقبل”.

ومن المنتظر ان يعرف هذا اللقاء حضور عدد من العلماء والمؤسسات الأكاديمية والعلمية لبحث مواضيع تهم، على الخصوص، “الجيولوجيا والشعب المرتبطة بها” و”العلوم كأساس للحفاظ أقدم النظم البيئية على كوكب الأرض”.

كما سيبحث المشاركون، الذي يتوقع المنظمون أن يصل عددهم 2000 مشارك، مواضيع تتعلق بمساهمة الجيولوجيين في تعزيز مصفوفة الطاقة وبالبيئة والتربية والجوانب القانونية والهندسية المرتبطة بالجيولوجيا.

==================================

* البرازيل :

— يتوفر المعهد البرازيلي للبيئة والموارد الطبيعية، بمدينة “سيروبيديكا”، شمال غرب مدينة ريو دي جانيرو على مركز يعمل على إعادة تأهيل الحيوانات ضحية الاتجار غير القانوني، من أجل إعادتها إلى بيئتها الأصلية المناسبة.

ويستقبل المركز الطيور التي تم إنقاذها، وغالبا ما تصل في حالة متدهورة، بسبب قص أجنحتها أو كسر أرجلها للسيطرة عليها أو بسبب ظروف النقل القاسية التي تتعرض إليها.

ويشكل الاتجار غير المشروع بالحيوانات البرية النشاط غير القانوني الأكثر ربحا بعد المخدرات وتهريب الأسلحة.

وتصادر مصالح الشرطة الفيدرالية البرازيلية سنويا نحو 250 ألف من الحيوانات خلال عمليات لمكافحة الاتجار غير القانوني بهذه الأخيرة، تنضاف إليها 45 ألف حيوان تصادرها سنويا أيضا مصالح المعهد البرازيلي للبيئة والموارد الطبيعية.

==================================

* الشيلي :

— نظرا للظروف التهوية السيئة وبهدف حماية صحة ساكنة بلدية سانتياغو، وضعت السلطات المكلفة بالبيئية، اليوم الجمعة، العديد من الإجراءات الصارمة من أجل الحفاظ على جودة الهواء في العاصمة الشيلية والمناطق المحيطة بها.

وشملت هذه الإجراءات حظر تجوال بعض العربات التي تحمل لوحات تنتهي بأرقام معينة خلال فترات محددة بمحافظة سانتياغو والبلدات المحيطة بها.

كما تشمل منع استخدام مواقد الحطب وحرق المساحات الزراعية، في حين نصحت بمزاولة الأنشطة الرياضية في الهواء الطلق.

اقرأ أيضا