أخباربوينوس أيريس: حجز أزيد من ألف طائر داخل أحد المنازل بعضها من الأصناف المهددة بالانقراض ببلدة…

أخبار

16 يوليو

بوينوس أيريس: حجز أزيد من ألف طائر داخل أحد المنازل بعضها من الأصناف المهددة بالانقراض ببلدة فيكتوريا

بوينوس أيريس: الأرجنتين – تمكنت الشرطة مؤخرا خلال عملية ببلدة فيكتوريا بإقليم “إنتري ريوس” من حجز أزيد من ألف طائر داخل أحد المنازل بعضها من الأصناف المهددة بالانقراض، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

و أضافت المصادر ذاتها أنه من المرجح إطلاق هذه الطيور، التي كانت موضوعة داخل أقفاص بأحجام مختلفة، خلال الأيام القادمة بمنتزه سان مارتين دي لا بيكادا.

و بحسب قسم الجرائم القروية بشرطة “إنتري ريوس”، فإن بعض هذه الأنواع من الطيور المعرضة لخطر الانقراض، و يمنع قنصها أو الاتجار بها.

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الاثنين 16 يوليوز 2018:

-البيرو:

-شارك طلبة من جامعة سان ماركوس بليما و متطوعين من جمعية “إيميرخي”، الجمعة الماضي، في حفل التقديم الرسمي لمبادرة “أكبر كرة قدم في العالم” ، و التي تروم صناعة كرة قدم انطلاقا من أكياس بلاستيكية أعيد تدويرها، و ذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

و يندرج هذا النشاط في إطار حملة التوعية التي أطلق عليها “لننقذ كوكب الأرض”، والتي تروج لحماية البيئة من خلال جمع الأكياس البلاستيكية التي يتم التخلص منها في المطاعم والمحلات التجارية.

و يسعى مروجو هذه المبادرة إلى تسليط الضوء على كمية الأكياس البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة قبل التخلص منها والتسبب بذلك في إلحاق أضرار بالبيئة، وأيضا الدخول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

**********************

-البرازيل:

– منحت منظمة الأرصاد الجوية العالمية جائزتها العلمية المرموقة للباحث البرازيلي أنطونيو ديفينو مورا تتويجا لأعماله الاستثنائية في مجال الأرصاد الجوية والمناخ.

وتسلم هذه الجائزة، التي أحدثت سنة 1955، من قبل المجلس التنفيذي للمنظمة احتفاء بالمساهمات الاسثنائية في مجال الأرصاد الجوية والماء والمناخ.

ويتولى مورا حاليا الاشراف على مركز التوقعات الجوية ودراسة المناخ التابع للمعهد البرازيلي للبحث الفضائي.

**********************

-الشيلي:

– شهدت المنطقة البركانية “نيفادوس دي تشيلان” الواقعة بجهة بيو بيو (جنوب) انفجارا أمس الأحد، وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للجيولوجيا والمناجم.

ووضعت سلطات الجهة أول أمس السبت العديد من المدن في حالة طوارئ بعد حصول انفجار أعقبه زلزال ب 7ر3 درجات على سلم ريشتر بالمنطقة البركانية ذاتها.

وقد سجلت هذه الأخيرة، الواقعة على بعد 420 كلم جنوب العاصمة الشيلية سانتياغو، زيادة في حجم الأنشطة البركانية بحسب السلطات المكلفة بمراقبتها.

اقرأ أيضا