أخباربوينوس أيريس: وزارة البيئة والتنمية المستدامة تنظم لقاء مع مختلف الهيئات المعنية بالبيئة بجميع…

أخبار

27 أغسطس

بوينوس أيريس: وزارة البيئة والتنمية المستدامة تنظم لقاء مع مختلف الهيئات المعنية بالبيئة بجميع أنحاء البلاد

بوينوس أيريس – الأرجنتين: نظمت وزارة البيئة والتنمية المستدامة، مؤخرا بالعاصمة بوينوس أيريس، لقاء مع مختلف الهيئات المعنية بالبيئة بجميع أنحاء البلاد تمحور بالخصوص حول التقدم في تدبير المخططات المتعلقة بالغابات الأصلية.

و قال المدير الوطني للغابات، خوان بيدرو كانو، إن هذا اللقاء يندرج في إطار العمل المشترك الذي تقوم به الوزارة مع المجلس الفيدرالي للبيئة من أجل تحسين تنفيذ قانون الغابات الأصلية على جميع الأصعدة.

و بحسب وزارة البيئة، فقد تم خلال اللقاء، الذي امتد على مدى ثلاثة أيام، تدارس مجموعة من المحاور مثل الميزانية، و الاستغلال المستدام لهذا النوع من الغابات و حمايتها.

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الاثنين 27 غشت 2018:

-البيرو:

-قام عمال النظافة ببلدية سانتا بجمع أزيد من خمسة أطنان من النفايات من شاطئ لا كاليتا بمدينة تشيمبوتي بجهة أنكاش، و ذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

و ضمت هذه النفايات أوراق و علب و أكياس بلاستيكية كانت ملقاة من قبل المواطنين والصيادين على الشاطئ، الواقع قبالة مستشفى لا كاليتا.

و تميزت حملة التنظيف بمشاركة سلطات الميناء و البحرية البيروفية ما ساعد على إزالة كميات كبيرة من القمامة التي تم نقلها في شاحنات تابعة للبلدية، في حين عملت إحدى الجمعيات على تنظيم حملة للتوعية بأهمية تنظيف الشاطئ و الحفاظ عليه.

************************

-البرازيل:

– أجرى ممثلو الحكومتين البرازيلية والألمانية يوم الجمعة الماضي ببرازيليا اجتماعا تمحور حول تقييم النظام الوطني للمناطق الطبيعية المحمية، المبادرة التي تدعمها برلين.

ويهدف هذا اللقاء الى تدارس التقدم والتحديات التي يتعين رفعها من أجل تعزيز هذه المبادرة، التي اطلقت قبل 18 عاما، فضلا عن تبادل التجارب وتفعيل الأعمال الرامية الى تحسيس المجتمع بأهمية المناطق الطبيعية المحمية.

وشكل الاجتماع مناسبة لإبراز الطابع الاستراتيجي للتعاون بين البلدين من أجل تعزيز حماية البيئة.

************************

-الشيلي:

-أبقت السلطات الشيلية أمس الأحد على حالة الطوارئ باللون الأصفر بكينتيرو وبوتشونكافي المتضررتين من تلوث الهواء، وأكدت تسجيل إصابة 250 شخصا في المنطقتين بالتسمم منذ الخميس الماضي.

واتخذ هذا القرار بعد اجتماع للجنة العمليات الاستعجالية بجهة فالباريسو، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وظهرت يوم الخميس الماضي أعراض التسمم على 130 شخصا بعد تلوث الهواء بالمدينتين المطلتين على المحيط الهادي.

************************

-كولومبيا:

– أصبحت شبابيك الصيد التي يتم التخلي عنها بمياه المحيط الهادي قبالة شواطئ كولومبيا بمثابة “أفخاخ قاتلة” بالنسبة للحيتان، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وأضافت المصادر ذاتها أن السلطات البيئية قد أطلقت تحذيرا بهذا الخصوص بعد أن فقد حوت حديث الولادة جزءا من جسمه حينما كان يحاول الخروج من أحد شبابيك الصيد.

ورجح الباحث في الأحياء المائية، كريستيان بيرموديز، في إفادة نشرتها وسائل إعلام محلية، نفوق هذا الكائن البحري بعدما فقد جزءا رئيسيا يمكنه من الغوص في الأعماق.

اقرأ أيضا