أخبارتايلاند: السلطات المحلية تطلق إنذارا بحدوث فيضانات بعد التساقطات المطرية الغزيرة التي عرفتها المنطقة

أخبار

11 يوليو

تايلاند: السلطات المحلية تطلق إنذارا بحدوث فيضانات بعد التساقطات المطرية الغزيرة التي عرفتها المنطقة

تايلاند – أطلقت السلطات المحلية في منطقة شومفون (جنوب تايلاند) إنذارا بحدوث فيضانات، ودعت السكان إلى اتخاذ تدابير وقائية، وذلك بعد التساقطات المطرية الغزيرة التي عرفتها المنطقة.

وسجلت المنطقة، في غضون ساعات قليلة، أزيد من 115 ملمتر من التساقطات المطرية الموسمية التي دمرت أيضا مناطق أخرى مجاورة.

ووضعت السلطات المحلية جميع الوكالات والإدارات المعنية في حالة تأهب قصوى خوفا من احتمال حدوث فيضانات بالمنطقة.

ودعا المكتب الإقليمي للموارد المائية، وهو مؤسسة مسؤولة عن إدارة مياه السدود، السكان إلى حماية ممتلكاتهم واتخاذ التدابير اللازمة للحماية من الفيضانات التي قد تضرب المنطقة في الساعات القادمة في ضوء استمرار الأمطار الموسمية.
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا:

أندونيسيا-حياة برية

– استنكر سكان منطقة “ونوجيري” الاندونيسية، التابعة لمركز “جافا”، بشدة غزو قردة المكاك طويلة الذيل، والمعروفة أيضا باسم قردة المكاك آكلي سرطان البحر، للأراضي الفلاحية والحقول بحثا عن الغذاء.

وأكد العديد من سكان المنطقة أنه منذ مطلع يوليوز، هاجم عدد كبير من القردة الحقول الزراعية للقرويين ودمروها، مما تسبب في خسائر فادحة لمحصولهم الزراعي.

وقال مارغونو، مزارع أندونيسي من المنطقة يبلغ من العمر 45 سنة، إن “القردة تمكنوا أيضا من اقتحام أقفاص الدجاج، وسرقة البيض الذي كان في مرحلة التفقيس”.

وفي هذا السياق، أكد بامبانغ هاريانتو، المسؤول الأندونيسي بوكالة التخفيف من حدة الكوارث في ونوجيري، أن سبعة من أصل 25 حيا بالمنطقة تعرضت لهجوم القردة البرية، مشيرا إلى أن مثل هذه الهجمات تعزى إلى ظاهرة الجفاف، التي دفعت القردة إلى مغادرة المناطق المشجرة نحو المناطق الحضرية بحثا عن الطعام.

الصين-إعصار

– تم إجلاء السكان وإرساء القوارب في شرق الصين، أمس الثلاثاء، مع اقتراب إعصار “ماريا”، الذي يعد الثامن خلال هذه السنة، من السواحل الصينية.

وقالت سلطات الأرصاد الجوية في منطقة فوجيان إن الإعصار “ماريا” قد يتجاوز شمال تايوان قبل أن يصل إلى سواحل فوجيان صباح الأربعاء، مشيرة إلى أن الإعصار يحمل رياحا قوية وأمطارا غزيرة.

وأطلقت فوجيان خطة طوارئ للتعامل مع الإعصار، كما تم إعطاء الأوامر لجميع قوارب الصيد للعودة إلى الميناء بعد ظهر يوم أمس الثلاثاء، وطُلب من عمال البحرية العودة إلى بيوتهم قبل الساعة السادسة مساء.

وفي نفس السياق، تم إغلاق المدارس والمصانع الواقعة على المناطق الساحلية في فوتسهو، عاصمة منطقة فوجيان، كما تم تعليق أوراش عمل بما في ذلك الطرق السيارة والموانئ.

وتم إجلاء أكثر من 52 ألف شخص، في منطقة زهيجيانع، صباح أمس الثلاثاء، كما عادت أكثر من 20.700 سفينة صيد إلى الميناء.

اقرأ أيضا